أخبارنشرة الأخبار البيئية بمنطقة شرق أوربا – 2

أخبار

23 سبتمبر

نشرة الأخبار البيئية بمنطقة شرق أوربا – 2

تم بإقليم أنطاليا التركي بناء يخت فاخر يعمل كليا بالطاقة الشمسية في تجربة تروم تطوير هذا الصنف من اليخوت.

وتبلغ قيمة اليخت 3ر1 مليون دولار وتم بناؤه في أوراش المنطقة الحرة لأنطاليا والتي توجد بها عدد من المصانع الرائدة في بناء اليخوت الترفيهية.

ويبلغ طول سقف اليخت 19 مترا وهو مغطى بالألواح الشمسية التي تمكنه من الإبحار بسرعة قد تصل الى 20 ميلا بحريا عندما تكون بطارياته مملوءة بالكامل. كما زود اليخت بمحول للطاقة كمصدر بديل للضرورة.

وقد جرت الاختبارات على اليخت لمدة شهرين في عرض البحر قبل نقله الى اليونان وتسليمه يوم الأربعاء الى مالكه الجديد وهو مواطن أسترالي.

+++++++++++++

أفادت معطيات للنادي النمساوي للنقل نشرت يوم الخميس أن المواطنين النمساويين يقطعون سنويا في المعدل 8920 كلم للسيارة الواحدة وذلك دون المعدل الأوربي وهو 9380 كلم.

وتوجد رومانيا في أدنى السلم الأوربي حيث يبلغ معدل سير كل سيارة 4290 كلم سنويا.

ويعتبر نادي السيارات النمساوي جمعية تعمل على دعم الأمن والسلامة والحفاظ على البيئة في قطاع النقل . وقد جاء في دراسة سابقة اصدرتها أنه في حال حمل السائقين على تقليص السرعة على الطرقات الى ما دون مائة كلم في الساعة سيتم التقليص من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون من مائة ألف طن وأيضا تقليص أعداد الوفيات ب20 في المائة علاوة على التقليص من التلوث السمعي والضجيج.

+++++++++++++

اجتمع خبراء من وزارتي الخارجية والنقل الالمانية يوم الخميس في فيينا مع نظرائهم من اجل ايجاد حلول للتلوث السمعي والضجيج الذي تتسبب فيه الطائرات خلال الاقلاع والهبوط بالمنطقة المحاذية لمطار سالزبورغ غرب النمسا والمدينة البافارية فريلاشين.

ووفقا لصحيفة (سالزبورغ ناشريشتن) فإن الطرفين اتفقا على إحداث لجنة تقنية مختلطة تتكلف بدراسة الموضوع حيث يأمل المسؤولون في البلدين التقليص من التلوث السمعي بحلول صيف 2017 والذي أثار خلال السنوات الماضية احتجاجات كبيرة للسكان بالمنطقة .

(يتبع)

اقرأ أيضا