أخبارنشرة الأخبار البيئية بمنطقة شرق أوربا – 3

أخبار

23 سبتمبر

نشرة الأخبار البيئية بمنطقة شرق أوربا – 3

أفادت معطيات وكالة المناخ التشيكية أن البيانات المسجلة من قبل مركز الرصد ببراغ خلال فترة الحرارة المفرطة مماثلة لتك المسجلة في المناطق الجافة في إفريقيا في مؤشر متنامي على ازدياد حرارة الارض من النصف الشمالي للقارة.

وعلى غرار كبريات المدن الأوربية تواجه العاصمة التشيكية موجات الجفاف مع أخطار الفيضانات المباغثة، ولهذا الغرض تم إقامة العديد من البرك المائية منذ مطلع السنة في مناطق متعددة من براغ على الخصوص بالقرب من منتزه ستروماكفا وذلك في إطار استراتيجية للتأقلم مع التغيرات المناخية.

++++++++++++

تعتبر دولة سلوفينيا والتي لا يتجاوز عدد سكانها المليون ونصف المليون نسمة دولة نموذجية في منطقة البلقان في مجال الحفاظ على البيئة التي توليها اهتماما بالغا.

وتشير التقارير الأوربية الى أن سلوفينيا تهتم بالمبادرات الرامية الى تطوير استخدام الطاقات المتجددة والحفاظ على البيئة الطبيعية للبلد التي تتميز بالخصوص بغاباتها الكثيفة والممتدة.

++++++++++

تطور الوضع البيئي في سلوفاكيا بشكل حثيث منذ تسعينيات القرن الماضي وفق المؤشرات البيئية التي أصبحت إيجابية في مجملها، غير أنه رغم النتائج الايجابية فإن جهودا ماتزال يتعين بذلها للوصول الى الأهداف التي حددها الاتحاد الاوربي في مجال الحفاظ على البيئة وفق ما تنص عليه التقارير الاوربية ذات الصلة.

اقرأ أيضا