أخبارنشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية (2/2)

أخبار

22 سبتمبر

نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية (2/2)


– شرعت محافظة ولاية ريو دي جانيرو، أمس الأربعاء، بمناسبة يوم الأشجار، في زراعة الأشجار الأولى بغابة “ديودورو” الخاصة بالرياضيين، غرب مدينة ريو.

وتمثل هذه الأشجار، وهي عبارة عن بذور، كل واحد من الـ12 ألف رياضي ممن شاركوا في دورة الالعاب الاولمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو، وسيتم زرعها بأحد المشاتل قبل نقلها إلى غابة “ديودورو”.


==================================


– جمدت النيابة العامة بولاية ريو دي جانيرو منح رخصة استغلال لشركة الحديد والصلب التابعة لشركة “تيسنكروب” الألمانية، في انتظار نتائج دراسة بيئية حول أثر نشاط الشركة على البيئة.

ففي 25 يوليوز الفائت تم رفع دعوى مدنية ضد الشركة، التي تشغل نحو 6000 شخص، لمنعها من العمل بمنطقة سانتا كروز، غرب ريو دي جانيرو، بسبب الآثار البيئية والصحية لوجود موقع الشركة بالقرب من تجمع حضري.

وتوجد شركة الحديد والصلب التابعة لشركة “تيسنكروب” ضمن قائمة الشركات التي تعتبر “سامة” من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية، بالنظر إلى تسبب نشاطها في ظهور أمراض مثل الطفح الجلدي ومشاكل في الجهاز التنفسي.


==================================


* الشيلي:


– يزداد استعمال الدراجات الهوائية بشكل أكبر كوسيلة للتنقل بالعاصمة الشيلية سانتياغو، حيث يعيش أزيد من سبعة ملايين شخص.

وعمدت السلطات الشيلية، أمام تزايد عدد مستخدمي الدراجات الهوائية، إلى تزويد سانتياغو بالبنيات التحتية الحديثة المناسبة، لا سيما المسارات الخاصة بهذه الدراجات، والتي يصل طولها إلى نحو 200 كلم في سانتياغو الكبرى.

ونقلت تقارير إعلامية محلية عن رئيسة بلدية سانتياغو، كارولينا تورا، تأكيدها رغبة السلطات الشيلية في بناء ممرات إضافية خاصة بالدراجات الهوائية بهدف تلبية الطلب المتزايد من مستخدمي هذه الأخيرة، والمساهمة في حماية البيئة.


==================================


– تحتضن الشيلي يومي 27 و28 شتنبر الجاري لقاء دوليا حول الولوج إلى السياحة، تحت شعار “السياحة للجميع، الولوج للجميع”، بمشاركة منطقة “لوس لاغوس” (جنوب) كضيف شرف هذا اللقاء، حسب المنظمين.

وينتظر أن يعرف هذا اللقاء الدولي، المنظم من قبل القسم الوطني الشيلي للسياحة ومنظمة السياحة العالمية، حضور فاعلين في قطاع السياحة ومهنيين وخبراء في المجال.

وفضلا عن الشيلي، ينتظر أن يشهد هذا الاجتماع مشاركة خبراء في القطاع السياحي من إسبانيا والأرجنتين وإيطاليا والباراغواي والأوروغواي، لتبادل الخبرات والتجارب في مجال الولوج إلى السياحة.

د/ع ص/

زس

اقرأ أيضا