أخبارنشرة الأخبار البيئية لمنطقة شرق أوربا -3

أخبار

26 سبتمبر

نشرة الأخبار البيئية لمنطقة شرق أوربا -3

بدأت روسيا مشروعا رائدا لاستخراج النفط والمحروقات في القطب المتجمد الشمالي في ظروف مناخية بالغة الصعوبة تطلبت استخدام آليات ومعدات حفر مبتكرة.

وتنفذ المشروع شركتا غازبروم وروسنفط ويتوقع ان يصل حجم الانتاج الى 6ر5 مليون طن سنويا بحلول العام 2020.

وتستخدم الشركتان تقنيات متطورة في تنفيذ المشروع للتخفيف من الانعكاسات البيئية بما في ذلك حماية المناطق المتجمدة والمجال البيولوجي.

++++++++++++++

ذكرت وكالة (غلوبال ريبورتينغ ) ان مطارات اتاتورك باسطنبول وايسنبوغا بانقرة وعدنان مندريس بايزمير تعد اكثر المطارات التركية حفاظا على البيئة.

واضافت ان المطارات قلصت من نسب انبعاثات غازات الكربون وتحتل رتبا متقدمة في تصنيف المطارات الاوربية حفاظا على البيئة، مشيرة الى أن سلطات النقل التركية قلصت من انبعاث الغازات بنحو 2266 طن اي ما يعادل وقف سير 479 عربة نقل لمدة عام.

++++++++++

تمكن طالبان تركيان من قطع مسافة 2500 كلم من طرقات البلد على متن سيارة كهربائية انتجت في تركيا وقدرت كلفة الرحلة فقط بنحو 17 دولار.

واطلق على السيارة اسم (تي 1) ويتم شحن بطارياتها خلال أربع ساعات كافية ل 500 كلم وتصل اقصى سرعتها ال 130 كلم في الساعة.

++++++++++

كشفت دراسة لمعهد البحث العملي حول جبل اينسبراك غرب النمسا ان حجم الجليد في المنطقة تراجع ب 15 في المائة في المتوسط خلال السنوات ال 20 الاخيرة.

واضافت الدراسة أن معدل الايام المشمسة ارتفع ب 20 في المائة منذ العام 1880 كما ارتفعت درجة حرارة المنطقة بشكل اسرع من المعدل العالمي مشيرة الى ان هذه المنطقة الالبية هي واحدة من المناطق لقياس مستوى التغيرات المناخية العالمية.

اقرأ أيضا