أخبارنشرة الأخبار البيئية لمنطقة شرق أوربا -2

أخبار

26 سبتمبر

نشرة الأخبار البيئية لمنطقة شرق أوربا -2

نشرت الوكالة الدولية للطاقة النووية يوم الجمعة دراسة تفيد بأن الطاقة الانتاجية الدولية من الطاقة النووية سترتفع بشكل كبير بحلول العام 2030، لينتقل حجم الانتاج من 382 جيغاواط الى 2ر390 جيغاواط.

واضاف التقرير ان هذه الزيادة ستشهدها دول مثل الصين وكوريا الجنوبية التي سينتقل حجم انتاجها من 8ر93 جيغاواط حاليا الى 2ر132 .

++++++++++

وقعت الحكومة التشيكية على اتفاق باريس حول المناح المتوصل اليه خلال قمة (كوب 21) بباريس والهادف الى تقليص انبعاث غازات الاحتباس الحراري ب 2 في المائة.

وبذلك تكون الوثيقة فد وقعت عليها 28 بلدا من بينها كبريات الدول الملوثة في العالم الصين والولايات المتحدة.

++++++++++

تعتزم السلطات التشيكية إدخال تعديلات هامة على أنظمة جمع النقابات بمختلف أنواعها إذ ستلزم البلديات ابتداء من 2017 بالقيام بجمع النفايات بشكل مصنف حيث توضع النفاتبات القابلة للتلف بيولوجيا في حاويات معزولة.

وتخصص وزارة البيئة التشيكية مساعدات مالية بقيمة 74 مليون اورو لدعم هذه العملية.

++++++++++

بمناسبة اليوم الوطني للنظافة جرت يوم السبت في عدد من الغابات والمنتزهات برومانيا عملية واسعة للنظافة وجمع النفايات من قبيل البلاستيك والورق وغيرها، أسفرت عن نتائج مشجعة وخلفت اصداء جيدة.

وشارك في العملية 120الف تلميذ وموظف عمومي وعامل عبر البلاد والذين لبوا نداء أطلقته جمعية (لنقم بذلك ، رومانيا) وهي مبادرة تنفذ منذ العام 2010، بدعم من منظمات المجتمع المدني ووزارة البيئة ومنظمات خاصة.

(يتبع)

اقرأ أيضا