أخبارنشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية (2/2)

أخبار

26 سبتمبر

نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية (2/2)

* الشيلي:

– عقدت الشيلي والأرجنتين لقاءهما الثنائي السادس حول البيئة، والذي احتضنه مركز المؤتمرات بمدينة بويرتو إغواسو الأرجنتينية في الفترة من 18 إلى 22 شتنبر الجاري.

وعرف هذا اللقاء، الذي نظمه “معهد البيولوجيا شبه الاستوائية”، بالتعاون مع إدارة الحدائق الوطنية ومركز البحوث “بوسكي أتلانتيكو”، مشاركة نحو 600 باحث وعرض أزيد من 400 بحث علمي.

==================================

– أطلقت المصلحة الوطنية الشيلية للسياحة “دليل السكن الاندماجي لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”، وذلك بمناسبة عقد ندوة دولية حول الولوج إلى السياحة، تحت شعار “السياحة للجميع، الولوج للجميع”.

وتهدف هذه الندوة، المنظمة من قبل القسم الوطني الشيلي للسياحة ومنظمة السياحة العالمية، وبحضور فاعلين في قطاع السياحة ومهنيين وخبراء في المجال، من إسبانيا والأرجنتين وإيطاليا والباراغواي والأوروغواي، إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال الولوج إلى السياحة.

==================================

– أطلقت منطقة أنتوفاغاستا (شمال الشيلي) حملة تحسيسية لحماية البيئة، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي دون سيارات.

وتميزت هذه الحملة بتنظيم جولة سياحية بمدينة أنتوفاجاستا على متن الدراجات الهوائية، تحت شعار “مسارات ثقافية عبر الدراجات الهوائية”.

وتهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على البيئة من خلال الحد من انبعاثات الغازات العادمة من السيارات وترسيخ ثقافة سير جديدة لدى المواطنين.

د/ ع ص

زس

اقرأ أيضا