أخبارنشرة الاخبار البيئية لأوروبا الغربية/إضافة أولى وأخيرة

أخبار

01 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئية لأوروبا الغربية/إضافة أولى وأخيرة

-ألمانيا

أفاد تقرير عن مدينة بون الألمانية بصفتها مركزا مهما من مراكز منظمة الأمم المتحدة للمناخ ، أنه بنقل المكتب المركزي لحملة الأهداف العالمية الجديدة للاستدامة، “حملة الأمم المتحدة للعمل من أجل أهداف التنمية المستدامة ” خلال السنة الجارية ، أصبح المكتب المؤسسة 19 للأمم المتحدة التي تقام على ضفاف نهر الراين.
وأشار التقرير الذي نشرته وزارة الخارجية على موقعها ، إلى أن هدف الحملة هو نشر أجندة 2030 للتنمية المستدامة في شتى أنحاء العالم .
وذكر نفس التقرير أنه قبل 20 سنة جاءت أولى مؤسسات الأمم المتحدة إلى مدينة بون ، وهي برنامج متطوعي الأمم المتحدة ، ومنذ شهر مارس الماضي باتت مركزا عالميا حيويا.
وتمت الإشارة إلى أن بون ودها اصبحت تضم 18 مؤسسة يعمل فيها حوالي 1000 موظف ، وتوفر من خلال مجمع الأمم المتحدة والعديد من مؤسسات البحث العلمي والمنظمات غير الحكومية أجواء مثالية للعمل.
وبشكل عام يعمل في بون في فضاء على مساحة 5ر2 كيلومترا ما يقرب من 4000 شخص ، يشتغلون على مواضيع الاستدامة وحماية المناخ والتنمية .
*****

-بريطانيا

اعلنت منظمة السلام الاخضر انها عثرت على كميات مرتفعة جدا من المبيدات في العنب القادم من عدة بلدان.

وقامت المنظمة البيئية بتحليلات اظهرت ان الصادرات من العنب بالمزارع التقليدية تتضمن نحو 18 نوعا من المبيدات ، معربة عن قلقها من تأثير استعمال هذه المبيدات على صحة المستهلك ذلك انه يشتبه في ان بعض هذه المبيدات تتضمن مواد مسرطنة .

*****

-سويسرا

اختارت الحكومة السويسرية تبني سياسة أكثر صرامة في مجال حماية المناخ وذلك للوفاء بالتزامها بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول سنة 203.

وعلم لدى وزارة الماء والبيئة أن الحكومة اعتمدت مجموعة من التدابير تقضي بمراجعة ارتفاعا الضرائب على ثاني أكسيد الكاربون ووضع شروط أكثر صرامة على السيارات والعربات.

وبحسب الحكومة، فإن إعادة النظر في القانون المتعلق بثاني أكسيد الكاربون ضروري للوفاء بالالتزامات الواردة في اتفاق باريس، إضافة إلى تنفيذ المراحل الأخرى القطاعية.

د/ح س/نب/وع

اقرأ أيضا