أخبارنشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية (اضافة اولى واخيرة)

أخبار

03 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية (اضافة اولى واخيرة)

-حذرت أرضية تسمى “إس أو إس أسلاك كهربائية”، رأت النور مؤخرا بإسبانيا، من تأثير كابلات التوتر العالي على حياة النسور الإيبيرية، عقب نشر دراسات أظهرت أن أزيد من 400 نسر من مختلف الأنواع لقيت حتفها بسبب الاسلاك الكهربائية.

وبحسب أعضاء هذه الأرضية، فإن مئات الآلاف من الطيور، ضمنها الأنواع المهددة بالانقراض، تصعق سنويا بإسبانيا على الأسلاك الكهربائية أو على مستوى مختلف بنيات شبكة التوتر العالي.

ودعت هذه الأرضية، التي تضم تسع منظمات تناضل من أجل الحفاظ على البيئة، الإدارات العمومية وشركات قطاع الكهرباء لتحمل مسؤولياتها ووضع حلول مبتكرة وفعالة ومستدامة لحماية الحياة البرية، لاسيما الطيور.

////////////////

البرتغال-

صنفت منظمة ” كيركيس” البيئية هذا العام 382 شاطئا ذا ” جودة ذهبية “، أي 68 شاطئا أكثر مما كان عليه سنة 2015، مع مدينة البوفيرا في مقدمة الترتيب ، تليها فيلا نوفا دي غايا وألمادا.
وقالت الجمعية، إنه للمرة الأولى، سيتم منح علم ” الجودة الذهبي ” الى شاطئ فرموسا في جزيرة سانتا ماريا في جزر الأزور مضيفة أن من بين الشواطئ التي تم تحديدها، هناك 321 في البرتغال ، و 41 في جزر الأزور و 20 في ماديرا.

///////////////////////////

فرنسا-

قالت وزيرة البيئة الفرنسية سيغولين رويال اول امس بباريس انها تأمل في تطوير استعمال السيارات الكهربائية ، وذلك من خلال نشر مليون آلة للشحن خلال ثلاث سنوات.

واضافت الوزيرة في بلاغ انه ب32 الف تسجيل سنة 2016 ،اصبحت فرنسا تضم مائة الف سيارة كهربائية، وهو رقم تضاعف ثلاث مرات منذ 2014 .

د/ خ ش/ ح س/ وع/

اقرأ أيضا