أخبارنشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية (اضافة أولى واخيرة)

أخبار

02 نوفمبر

نشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية (اضافة أولى واخيرة)

– رفعت عمودية مدريد أمس الثلاثاء القيود على حركة العربات التي كانت قد فرضتها لعدة أيام بسبب المستوى المرتفع لثاني أكسيد النيتروجين في الهواء.
وأوردت وسائل إعلام محلية أنه يمكن لسائقي السيارات، القيادة بسرعة عادية، بعد أن كانت قد خفضت من 90 كلم/ساعة إلى 70 كلم/ساعة، وركن سياراتهم وسط مدريد، مشيرة إلى ان عمودية العاصمة أوصت، مع ذلك، ساكنة العاصمة باستعمال وسائل النقل العمومي للحد من استخدام السيارات الخاصة.

///////////////////

ايطاليا –

تم مؤخرا إحداث لجنة تحت رئاسة وزير البيئة الإيطالي مكلفة بإعداد تقرير سنوي حول السياسات البيئية والتنمية المستدامة يتم تقديمه للوزير الأول ووزير الاقتصاد.

وتهدف هذه اللجنة، التي وصفت بالآلية الاستراتيجية لإنجاز سياسات جديدة في مجال التنمية، إلى المساهمة في تمكين البلد من تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقال وزير البيئة الإيطالي جيان لوكا غاليتي إن مهمة هذه اللجنة تتمثل بالأساس في تحسين وتحديد وتقييم الرأسمال الطبيعي من أجل الإعداد لسياسات جديدة لتحقيق التنمية المستدامة.

///////////////////

بريطانيا –

تمكن باحثون بريطانيون من صناعة زي مضيء ، ينبه مرتديه الى التلوث الزائد، حيث تتغير الوان ضوئه في هذه الحالة الى اللون الاحمر.

وقال اندرو غرييف الذي يعمل مع شبكة مراقبة الهواء بلندن “نهدف من خلال هذا الزي الذي يجمع بين العلم والتصميم ، والذي صنعه كاسيا مولغا، جعل التلوث مرئيا خاصة في الشوارع “.

د/وع/ ح س/ سه/

اقرأ أيضا