أخبارنشرة البيئة لقطب أمريكا الشمالية

أخبار

30 سبتمبر

نشرة البيئة لقطب أمريكا الشمالية

واشنطن 30 شتنبر 2016 /ومع/ في مايلي نشرة أخبار البيئة الخاصة بقطب أمريكا الشمالية ليوم الجمعة 30 شتنبر :

الولايات المتحدة – اقترحت الوكالة الأمريكية لحماية البيئة إجراءين جديدين للتخلص التدريجي من الانبعاثات الكربونية الفلورية الهيدروجينية، والغازات المستعملة في أنظمة التبريد والتكييف، والتي يمكن أن يكون تأثيرها الاحتراري أكبر أو يعادل ثاني أوكسيد الكربون.

وأكدت المتحدثة باسم الوكالة الفيدرالية الأمريكية، إنيستا جونز، أن “هذه القواعد تمثل جزءا من سلسلة من الإجراءات التي تؤكد استمرار التزام الولايات المتحدة بالحد من الانبعاثات الغازية الضارةللمناخ وطنيا ودوليا”.

0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0-0

أطلقت ولاية مينيسوتا برنامجا نموذجيا للطاقة المتجددة بشراكة مع الشركة الأمريكية للكهرباء “إكسيل نيرجي”.

وتهدف هذه المبادرة إلى الرفع إلى 40 في المئة من حصة الطاقات المتجددة في الاستهلاك الطاقي بمقر البرلمان.

وأكدت حاكمة مينيسوتا،تينا سميت، أن “انتقال مينيسوتا إلى الطاقة المتجددة سيكون مفيدا لصحتنا، والبيئة والاقتصاد”، مشيرا إلى أن قطاع الطاقة المتجددة ساهم في خلق 54 ألف وظيفة، وسيضيف 2300 وظيفة أخرى خلال هذه السنة.

0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0-0

تطمح مدينة نيويورك إلى الرفع من حجم تخزين الطاقة الشمسية إلى 100 ميجاواط بحلول عام 2020.

وتسعى هذه هذه المبادرة، التي يقودها رئيس العمدية، بيل دي بلازيو، تقليص اعتماد المدينة على الشبكة الكهربائية للدولة من خلال تنويع مصادر الطاقة.

وأكد المتحدث باسم مكتب عمدية نيويورك أن “النظام الجديد لتخزين الطاقة الشمسية سيساعد على تعزيز قدرة المدينة من خلال توفير الطاقة في حال وقوع أعطاب في الشبكة” الكهربائية.

0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0

بنما – حذر معهد سميثسيونين للدراسات الاستوائية من تواصل ارتفاع وتيرة قتل الفهود بالغابات المطيرة لبنما، مبرزا أن ما لا يقل عن 26 فهدا قضوا بسبب الأنشطة البشرية منذ بداية السنة.

وأشار الباحث بالمعهد ومدير مؤسسة “جاغوار بنما”، ريكاردو مورينو، في بيان صحافي تداولته وسائل الإعلام اليوم الخميس، إلى أن 23 فهدا قتلوا خلال سنة 2015، ما يبرز ارتفاعا مقلقا بهذا الصدد، مضيفا أن المزارعين وسكان المناطق النائية غالبا ما يقدمون على قتل الفهود كانتقام من هجوم هذه الأخيرة على ماشيتهم ومزارعهم.

وبعد أن أبرز ان دراسات المعهد كشفت عن مقتل ما لا يقل عن 230 فهدا بين سنتي 1989 و 2014، اعتبر أن العدد الحقيقي قد يكون أكثر بمرتين إلى 3 مرات، نظرا لوجود حوادث غير موثقة.

0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0 – 0

نيكاراغوا – أفادت وزارة البيئة والموارد الطبيعية بنيكاراغوا أن سلطات البلد قامت بزراعة أزيد من 84 ألف هكتار من الغابات خلال الثماني سنوات الأخيرة، ضمن برنامج وطني لإعادة التشجير.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن برنامج التشجير، الذي شاركت فيه جمعيات المجتمع المدني، شمل بالأساس المناطق الرطبة التي زودت بأنواع من الأشجار تضمن التنوع الاحيائي النباتي والحيواني في الوقت نفسه، موضحة ان هذه الجهود مكنت من استعادة مناطق شاسعة ووقف خطر اجتثاث الاشجار.

د/م ه/بل

اقرأ أيضا