أخبارألفا كوندي يثمن “التقدم الكبير” الذي حققه المغرب في المجال الفلاحي منذ إقرار مخطط المغرب الاخضر

أخبار

18 أبريل

ألفا كوندي يثمن “التقدم الكبير” الذي حققه المغرب في المجال الفلاحي منذ إقرار مخطط المغرب الاخضر

(من مبعوثي الوكالة)

مكناس – ثمن الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ألفا كوندي، رئيس غينيا، اليوم الثلاثاء بمكناس، “التقدم الكبير” الذي حققه المغرب في المجال الفلاحي منذ إقرار مخطط المغرب الأخضر.

وقال السيد كوندي، في تصريح للصحافة عقب لقاء وزاري بشأن التحالف الافريقي لتطوير التكوين المهني عقد في إطار الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (18 – 23 أبريل الجاري) ، “إني ألحظ بكل سرور التقدم الذي حققه المغرب منذ إقرار مخطط المغرب الأخضر الذي يشكل رمزا كبيرا لافريقيا”.

وعلى صعيد آخر، أكد السيد كوندي أن عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي ستعزز بشكل أكبر التعاون بين البلدان الافريقية، مبرزا أن الفلاحة تشكل مستقبل إفريقيا.

وقد جرى حفل الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ألفا كوندي، رئيس غينيا، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، علاوة على عدد من أعضاء الحكومة والسفراء المعتمدين بالمغرب.

وينتظر أن يستقطب هذا الحدث المنظم على مساحة 170 ألف متر مربع، منها 90 ألف متر مربع مغطاة، بمشاركة 1230 عارضا (910 عارض وطني و320 عارض أجنبي) من 66 بلدا، حوالي مليون زائر، وذلك باعتباره تظاهرة دولية تجعل المغرب منصة هامة للتبادل والأعمال وأحد أبرز الوجهات الفلاحية على الصعيدين القاري والدولي.

اقرأ أيضا