مقال مميزأماندیس تفوز بجائزة المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات بالمغرب للمقاولة المواطنة

مقال مميز

Amendis-
26 Oct

أماندیس تفوز بجائزة المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات بالمغرب للمقاولة المواطنة

الرباط – حققت أماندیس، فرع مجموعة فیولیا في المغرب، جائزة “المقاولة المواطنة” في مسابقة ” جائزة تحدي المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات في المغرب”، التي نظمتھا السیدة نورا براسلي رئیسة “أخبار المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات”، وذلك بفضل التزامھا الیومي بأعمال وأنشطة مواطنة، بیئیة ومجتمعیة.

وذكر بلاغ للشركة أن ھذا التتویج یؤكد الأھمیة التي تولیھا أماندیس للمسؤولیات التي تقع في صمیم استراتیجیتھا.

وأضاف أنه بالتزامھا منذ سنة 2004 بنھج التنمیة المستدامة تحت إشراف مجموعة فیولیا، تحرص أماندیس باستمرار على أخذ القضایا الاقتصادیة والاجتماعیة والبیئیة بعین الاعتبار في أنشطتھا.

وفي سنة 2017 ،عززت ھیكلة ھذا النھج وفقا للمعیار الدولي (إیزو 26000) جمیع مبادرات وإجراءات أماندیس لصالح التنمیة المستدامة والاجتماعیة، ووضعت الشركة في إطار نھج شمولي رسمي للمسؤولیة المجتمعیة.

وتعد أماندیس أول شركة، في نطاق نشاطھا بالمغرب، حصلت على شھادة “كاب 26000 “في دجنبر 2017. حيث أن وضع “میثاق الالتزامات والمسؤولیة المجتمعیة” وكذلك تطبیقه على جمیع العملیات الاستراتیجیة والعملیاتیة یدل على إرادة أماندیس في جعل مقاربتھا المجتمعیة طویلة الأمد كعملیة ھیكلیة.

وشكل ھذا المیثاق فرصة لأماندیس لتعزیز التزاماتھا التي تتمحور حول 6 محاور أساسیة، تشمل المستخدمين، والممونين وشركات المناولة المتعاقدة معھا، والبیئة، والمجتمع، والزبناء، والحكامة.

ويواكب التزام أماندیس بأھداف المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات أنشطة الشركة. ومع مواصلة تطویر أدائھا التقني من أجل تحسین الظروف المعیشیة للمواطنین في المنطقة، تساھم أماندیس یومیا في تعمیم الوصول إلى الماء والكھرباء، وفي خلق فرص الشغل المباشرة وغیر المباشرة، وتنفیذ الإجراءات المبتكرة ذات الطبیعة الاجتماعیة والبیئیة.

وھكذا، أطلقت أماندیس في سنة 2018 العدید من المشاریع المبتكرة التي تھم جمیع الأطراف المعنیة.

ويتعلق الأمر بخلق العدید من المواثیق، تشمل  “الأخلاق”، و”الأشخاص في وضعیة إعاقة”، و”حمایة البیانات الشخصیة”. كما تم إطلاق دورة تدریبیة “مخطط القیادة النسائیة” تھدف إلى دعم المرأة في مسیرتھا المھنیة إضافة إلى خلق مشروع ” فعالیة الصحة والسلامة والالتزام بالمعاییر المجتمعیة لشركات المناولة المتعاقدة معھا”.

وأشار البلاغ إلى أنه من خلال نھج المسؤولیة المجتمعیة، تساھم أماندیس في قضایا التنمیة المستدامة بما یتماشى مع السیاسات العامة، وتعمل في تآزر مع مختلف الفاعلین لتحسین البیئة المعیشیة لساكنة المنطقة.

اقرأ أيضا