أحداثأوسلو..تنظيم مؤتمر أوروبي حول احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في 5 شتنبر

أحداث

Commission-européenne ECO
12 Aug

أوسلو..تنظيم مؤتمر أوروبي حول احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في 5 شتنبر

أوسلو – ستقوم وزارة البترول والطاقة النرويجية والمفوضية الأوروبية بتنظيم مؤتمر أوروبي رفيع المستوى حول احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في 5 شتنبر في أوسلو.

وبناء على الوعي المتزايد بالحاجة إلى زيادة العمل المناخي والديناميات الناشئة للتكنولوجيات منخفضة الكربون في أوروبا، من المتوقع أن يجمع هذا المؤتمر الأوروبي الرفيع المستوى الوزراء والرؤساء التنفيذيين الأوروبيين للشركات الأوروبية الرئيسية في قطاع الطاقة.

وسيتولى إدارة المؤتمر كل من كايل بورغ فرايبرغ، وزير البترول والطاقة النرويجي، وميغيل أرياس كانيتي، مفوض العمل المناخي والطاقة.

ومن المتوقع أن يقيم المؤتمر دور لجنة احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في الرؤية الإستراتيجية طويلة الأجل للاتحاد الأوروبي لاقتصاد محايد للمناخ في أوروبا والسعي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في أوروبا.

ومن المهم التأكيد على الحاجة الملحة لتطوير أول مشاريع احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه لتسهيل نشرها على نطاق واسع. وسيركز المؤتمر على أوروبا، وبشكل أكثر تحديدا على دور لجنة احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في الرؤية الإستراتيجية طويلة المدى للاتحاد الأوروبي، ولكنه سيستفيد من تجارب البلدان الأخرى التي قامت بأنشطة ذات صلة في هذا المجال.

اقرأ أيضا