أخبارأوكرانيا استثمرت خلال العام الجاري أزيد من 200 مليون يورو لدعم بنيات استغلال الطاقات البديلة

أخبار

17 أكتوبر

أوكرانيا استثمرت خلال العام الجاري أزيد من 200 مليون يورو لدعم بنيات استغلال الطاقات البديلة

كييف – قال رئيس الوكالة الأوكرانية لنجاعة الطاقة سيرغي سافتشوك ،اليوم الأربعاء ، إن بلاده استثمرت خلال العام الجاري أزيد من 200 مليون يورو لدعم بنيات استغلال الطاقات البديلة.

وأوضح ،في تصريح لوكالة “أوكرينفورم” للأنباء ، أن أوكرانيا أبرمت 200 عقد لتجويد استغلال موارد الطاقات البديلة وضمان نجاعة استخدام الطاقات المتجددة ،وبلغت قيمة إنجاز بنود هذه العقود 200 مليون يورو ،وهمت بالخصوص القطاعات ذات البعد الاجتماعي .

وقال سيرجي سافتشوك أن غالبية استثمارات البلاد هذه السنة في مجال الطاقات البديلة همت على الأساس البنيات التحتية للمؤسسات الاجتماعية ،مثل دور العجزة ومراكز رعاية الأطفال المتخلى عنهم واليتامى والمؤسسات التعليمية ومساكن الأشخاص من ذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ،كما همت أيضا مؤسسات اقتصادية وصناعية تندرج استراتيجياتها في إطار برنامج استغلال موارد الطاقة غير الملوثة .

واعتبر المسؤول الأوكراني أن مسار التنمية في البلاد مرتبط كثيرا بآليات تدبير الطاقات البديلة والأموال المرصودة لبلورة المشاريع الخاصة بها ،مبرزا أن الاعتماد على موارد الطاقات البديلة بالإضافة الى أهميته البيئية ،فهو سيضمن استقلال اتخاذ القرار المتعلق بالأمن الطاقي ،وخفض فاتورة استيراد المواد الطاقية .

اقرأ أيضا