مقال مميزأوكرانيا تعلن عن إطلاقها مباحثات مع الجانب التركي لبحث أفق التعاون المشترك في مجال الطاقات المتجددة

مقال مميز

(07/11/16) au complexe d'énergie solaire Noor à Ouarzazate
12 Jan

أوكرانيا تعلن عن إطلاقها مباحثات مع الجانب التركي لبحث أفق التعاون المشترك في مجال الطاقات المتجددة

وارسو – أعلنت أوكرانيا يوم الخميس ،عن إطلاقها مباحثات مع الجانب التركي لبحث أفق التعاون المشترك في مجال الطاقات المتجددة.

وأكد بلاغ لهيئة الطاقة المتجددة الأوكرانية أن كييف فتحت قنوات التواصل الديبلوماسي والاقتصادي مع تركيا من أجل البحث عن سبل التعاون بين الجانبين في مجال الطاقات المتجددة والاستفادة من الخبرات التي راكمتها أنقرة ،حتى يتسنى لكييف بلورة مشاريع ذاتية ومشتركة في هذا المجال الحيوي.

وأشار المصدر الى أنه من المتوقع أن ينظم البلدان لقاء سيجمع مسؤولين مؤسساتيين ورجال أعمال أتراك وأوكرانيين وشركات ذات تجربة رائدة في انجاز مشاريع استثمارية في قطاع الطاقة المتجددة وذلك خلال الشهر القادم ،مؤكدة أن رجال أعمال أتراك على استعداد لإنجاز مشاريعهم الخاصة في مجال الاقتصاد الأخضر.

ومن المنتظر أن يتم الشروع في انجاز مشاريع أوكرانية تركية في قطاع الطاقات المتجددة ،خلال العام الجاري ،على مستوى محافظات كارباتیا ولفیف وإیفانوفرانكیسفك ،الواقعة غرب البلاد .
++++++++++++

أطلق البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية ووزارة الطاقة والصناعة الألبانية مناقصة لإقامة محطات للطاقة الشمسية في ألبانيا بقوة تتراوح ما بين 50 و100 ميغاواط .
وحدد تاريخ 31 يناير 2018 كآخر أجل للتوصل بالعروض التي تهم الاستشارة والملف التقني والجوانب القانونية والتنظيمية وآليات التنفيذ والإنجاز.
وكان وزير الطاقة والصناعة الالباني قد وقع في مايو الماضي في تيرانا مذكرة تفاهم تنص على تسهيل الاستثمارات في قطاع الطاقات المتجددة خصوصا الشمسية من الجيل الجديد.
وجاء ذلك إثر اعتماد السلطات لقانون جديد يشجع الاستثمار في الطاقات المتجددة واستخداماتها بما في ذلك الانفتاح على القطاع الخاص في إنجاز المشاريع.

++++++++++++++++++++++

عثر بأحد أحياء مدينة سان بطرسبورغ الروسية مؤخرا ، على آثار ثلج أزرق وبنفسجي اللون.

ويقوم الخبراء في إدارة “روس بريرود نادزور” (الرقابة على الطبيعة) بتحليل تلك الظاهرة الغامضة.

وقالت وكالة “إنترفاكس” الروسية إن الثلج الذي عثر عليه على رصيف أحد الشوارع يحمل ظلا أزرق فاتحا. أما الثلج الذي اكتشف بالقرب من بناية مهجورة في حي آخر للمدينة فبلون بنفسجي.

يشار الى أن ظاهرة ظهور الثلج الملون لم تعد نادرة في روسيا، حيث يعزى ذلك الى صناعة المواد الغذائية التي كانت سببا لسقوط الثلج الأزرق سنة 2015 في مدينة تشيليابينسك بإقليم الأورال الروسية.

وقال العلماء إن سبب ذلك يعود إلى الرياح الموسمية التي تأتي بجسيمات صغيرة من النباتات والرمال والغبار من سهوب روسيا الجنوبية.
+++++++++++++
دخلت الضريبة الايكولوجية بالنمسا “إكو-باستيل”، التي تعتبر إلزامية لجميع الشاحنات عند السفر في المناطق البيئية في النمسا، وبغض النظر عن نوع الوقود أو الوزن ، حيز التنفيذ منذ فاتح يناير 2015. كما أن السيارات هي أيضا معنية بذلك لأسباب ضريبية.

وفي حالة عدم وجود هذه الضريبة على السيارة، أو عند تجاوز الحد المسموح به للسرعة على الطرق السيارة، هناك غرامات تصل إلى 2180 يورو، وفقا لقانون الحماية ضد الانبعاثات الغازية.

وفي حالة التلاعب لتحديد ايكو باستيل أو إعطاء معلومات خاطئة للحصول عليها يتم دفع غرامة تصل إلى 7270 يورو.

وبالنسبة للأجانب، فقد تبدأ الغرامة من 70 يورو أو أكثر ، وفي حالة عدم الاستخلاص ، يتم تنفيذ الإجراءات في بلد المنشأ، والتي قد تؤدي إلى السجن، وفقا ل للتوجهات الأوروبية حول ” تسهيل تبادل المعلومات عبر الحدود بشأن جرائم السلامة على الطرقات ”.

اقرأ أيضا