غير مصنفإسبانيا …ارتفاع شديد للنفايات البلاستيكية في فترة الصيف بسبب ارتفاع استهلاك المشروبات والوجبات…

غير مصنف

03 أغسطس

إسبانيا …ارتفاع شديد للنفايات البلاستيكية في فترة الصيف بسبب ارتفاع استهلاك المشروبات والوجبات الجاهزة ودهون الوقاية من الشمس

بروكسل 3/غشت/2017/ومع/ ذكر تقرير المعهد التكنولوجي للبلاستيك أن فترة الصيف، وخاصة في شهر غشت، تتميز عادة بارتفاع شديد للنفايات البلاستيكية في إسبانيا، وخاصة بسبب ارتفاع استهلاك المشروبات والوجبات الجاهزة ودهون الوقاية من الشمس.

وذكر تقرير آخر أنجزته إيروسكي والاتحاد الإسباني لتعاونيات المستهلكين أن هذه الفترة تشهد أيضا تراجعا في العادات الإيكولوجية المتعلقة بالتدوير والنفايات وصعوبة في الوصول إلى حاويات إعادة التدوير.

وأمام هذا الوضع، يطالب الخبراء بمزيد من التحسيس في صفوف المواطنين بأهمية البيئة خلال الفترة الصيفية.

في ما يلي النشرة البيئية لأوروبا الغربية ليوم الخميس 3 غشت 2017

إسبانيا :

أكد وزير البيئة بإقليم الأندلس خوصي فيسكال أن السنة الأولى من الحريق الذي قضى على 8 آلاف و500 هكتار من المناطق الطبيعية لدونانا ستخصص لملاحظة التطور الطبيعي للنباتات وتفعيل المبادرات الرامية إلى مواجهة خطر الانجراف في المنطقة.

وأوضح خلال اجتماع مع عمداء البلديات التي تضررت بالحرائق أن البلديات ستضطلع بدور مباشر في تأهيل الفضاءات المتضررة، مؤكدا أن حكومة الأندلس ستصغى لملاحظات  واقتراحات العمداء.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل-  في ما يلي النشرة البيئية لأوروبا الغربية ليوم الخميس 3 غشت 2017 :

سويسرا :

ذكر المكتب الفدرالي السويسري للبيئة أول أمس الثلاثاء أن هدف تقليص الانبعاثات الملوثة في سويسرا بنسبة 27 في المائة مقارنة مع سنة 1990 ” لا زال بعيد المنال “.

وأوضحت المؤسسة أن انبعاثات ثاني أكسيد الكاربون من الوقود الأحفوري تقلصت لكن ليس بالشكل الكافي ” مشيرة إلى أن الضريبة على ثاني أكسيد الكاربون ستنتقل من 84 إلى 96 فرنك للطن الواحد من هذه المادة في فاتح يناير 2018 .

وأضافت أن هذه ” الآلية للتصحيح الأوتوماتيكي تروم تشجيع الاستعمال الفعال للطاقات الأحفورية والانتقال للطاقات المتجددة “.

ألمانيا :

توصلت “قمة الديزل” التي انعقدت اليوم الأربعاء ببرلين، الى تجديد برامج خمسة ملايين سيارة ديزل لتقليل عوادمها الضارة.

وأعلن اتحاد صناعة السيارات الألماني أنه من المقرر تزويد أكثر من خمسة ملايين سيارة ديزل في ألمانيا ببرامج جديدة لتقليل العوادم المنبعثة من تلك السيارات.

وذكر الاتحاد أن من بين هذه السيارات 2.5 مليون سيارة تابعة لشركة “فولكسفاغن” تم إلزام الشركة من قبل بتحديث برامج اختبارات العوادم.

بريطانيا :

ذكرت الصحف البريطانية أن التغيرات المناخية تنعكس سلبا على الإنتاج العالمي للقهوة حيث أصبح الطلب يفوق العرض في السنوات الأخيرة.

واعتبر خبراء المنظمة الدولية للقهوة التي تضم 43 بلدا مصدرا وسبعة بلدان مستوردة أن ” الجميع سيتأثر بهذا الوضع، فالقهوة منتوج بالغ التأثر بتغير الحرارة، حيث أن ارتفاع هذه الأخيرة تؤثر على جميع البلدان “.

وستعرف المساحات المزروعة المخصصة للقهوة تراجعا بالنصف في أفق 2050 بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تؤدي إلى انتشار أمراض تصيب نبتة القهوة.

اقرأ أيضا