مقال مميزإسبانيا تعد ثاني أكثر البلدان تضررا من حرائق الغابات في جنوب أوروبا

مقال مميز

incendies
12 يوليو

إسبانيا تعد ثاني أكثر البلدان تضررا من حرائق الغابات في جنوب أوروبا

مدريد – كشفت المنظمة الإيكولوجية ( دوبل في دوبل في إيف ) أن إسبانيا تعد بتسجيلها لأكثر من 12 ألف حريق وأكثر من 100 ألف هكتار تأتي عليها النيران كل سنة ثاني أكثر البلدان تضررا من حرائق الغابات في جنوب أوربا.

وقال تقرير لهذه المنظمة نقلت مضامينه وسائل الإعلام المحلية أن جهة كتالونيا شهدت خلال شهر يونيو الماضي أسوأ حريق منذ عام 1998 أتى على أكثر من 5000 هكتار من الغابات والأحراش ، مشيرا إلى أن أسبانيا تقدمت على البرتغال التي كانت قد سجلت 22 ألف و 600 حريق خلال العام الماضي .

وأوضحت نفس المصادر أن 80 في المائة من المساحات التي أتت عليها النيران في القارة الأوربية تقع في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا واليونان وتركيا مضيفة أن النظام البيئي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط معرض بشكل خاص لتأثيرات التغيرات المناخية .

وحسب التقرير فإن هذه الحرائق تقلل من قيمة التنوع البيولوجي في البحر المتوسط من خلال إتلاف المناطق المحمية وتدمير الحيوانات والنباتات وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الجو والتأثير على مخزون الموارد المائية وكذا على نوعية وجودة المياه وضياع الأراضي الخصبة بالإضافة إلى الأضرار المادية والبشرية الأخرى التي قد تتسبب فيها حرائق الغابات مشيرا إلى أن 225 شخصا لقوا حتفهم جراء الحرائق خلال الفترة ما بين 2017 و 2018 بكل من البرتغال وإسبانيا واليونان .

اقرأ أيضا