مقال مميزإسبانيا : نسبة ملئ السدود بإسبانيا عرفت انخفاضا متواصلا إلى حدود الأسبوع الجاري

مقال مميز

18 أكتوبر

إسبانيا : نسبة ملئ السدود بإسبانيا عرفت انخفاضا متواصلا إلى حدود الأسبوع الجاري

مدريد – قالت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية والبيئة إن نسبة ملئ السدود بإسبانيا عرفت انخفاضا متواصلا إلى حدود الأسبوع الجاري لتصل إلى حدود 9 ر 37 في المائة من الطاقة الإجمالية .

وأوضحت الوزارة أن الأسبوع الماضي سجل انخفاضا في نسبة ملئ السدود بلغت نسبته 5 ر 0 في المائة مشيرة إلى انعدام التساقطات المطرية وندرتها طيلة هذه الفترة مما ينعكس سلبا على الفرشة المائية التي تغذي هذه السدود .

==============================

أكدت المنظمة غير الحكومية ( إيكولوجست إن أكسيون ) أن أربعة أفراد من أصل خمسة بإسبانيا استنشقوا هواء يتميز بارتفاع نسبة ( غاز الأزون 03 ) عن المعدلات التي تقرها المنظمة العالمية للصحة وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2017 .

وأوضحت المنظمة غير الحكومية في تقريرها الأخير حول تلوث الهواء والذي يرتكز على تحليل المعطيات التي يتم تجميعها من 445 محطة رسمية لقياس تلوث الهواء موزعة على إسبانيا أن هذا الغاز الملوث ( أزون 03 ) يمس قرابة 87 في المائة من التراب الإسباني .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن نسبة هذا الغاز الملوث ظلت في مستويات مرتفعة منذ بداية السنة الجارية مع تسجيل زيادة وانخفاض في هذه النسب حسب الجهات والمناطق .

اقرأ أيضا