أخبارإطلاق مشروع بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في الفيتنام

أخبار

11 يونيو

إطلاق مشروع بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في الفيتنام

-فيتنام / تم، مؤخرا، إطلاق مشروع بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في الفيتنام بطاقة إنتاجية تبلغ 168 ميغاواط واستثمار إجمالي قدره 194 مليون دولار في مقاطعة نينه ثوان (وسط البلاد).

وتمتد محطة الطاقة الشمسية “سي إم إكس” للطاقات المتجددة على 186 هكتارا في جماعة “ماي سون”، كما تشرف على بنائها مجموعة “سان سيب”، التي تعد أكبر مزود لحلول الطاقة النظيفة في جنوب شرق آسيا.

وستعمل المحطة، بمجرد تشغيلها في يونيو 2019، على توفير أزيد من 200 مليون كيلو واط /ساعة من الكهرباء سنويا للشبكة الفيتنامية لنحو 200 ألف أسرة.
—————————–
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

– الصين/ تعتزم الصين الشروع في القيام بفحص وتفتيش بيئي شامل بدءا من 11 يونيو الجاري لضمان مكافحة فعالة لتلوث الهواء في المناطق الحيوية، وفق ما ذكرته وزارة الايكولوجيا والبيئة مؤخرا.

وأضافت الوزارة انه من المتوقع أن تستمر عملية الفحص البيئي حتى 28 أبريل 2019، والتي سيسعى خلالها نحو 18 ألف مراقب بيئي لاكتشاف المشاكل المتعلقة بحماية البيئة في منطقة بكين-تيانجين-خبي والمناطق المحيطة بها، ودلتا نهر اليانغتسي والوديان التي يجري فيها نهرا فنخه و ويخه.

وأشار المصدر ذاته الى انه رغم أن جودة الهواء في هذه المناطق تواصل تحسنها بشكل عام، إلا أن التلوث لا يزال خطيرا في بعض المناطق .

وتعد منطقة بكين-تيانجين-خبي هي الأسوأ من حيث تلوث الهواء، فيما تصل النسبة السنوية للأيام التي تتمتع بجودة الهواء في بعض المقاطعات مثل خنان وشاندونغ، إلى أقل من 60 بالمئة.

وسيتم اختيار مراقبين مهنيين من الإدارات المحلية لحماية البيئة والوزارة لكشف المشاكل الهيكلية في التنمية الصناعية واستخدام الطاقة والنقل واستغلال الأراضي التي تعد عوامل حاسمة في السيطرة على تلوث الهواء.

————————–
– الهند / عقد رئيس حكومة ولاية هيماشال براديش، جاي رام ثاكور، نهاية الأسبوع المنصرم، اجتماعا مع كبار المسؤولين المحليين لمناقشة خطوات تحسين إمدادات المياه في مدينة شيملا التاريخية، التي انضمت بدورها إلى قائمة المدن الهندية التي تعاني نقصا شديدا في المياه.

وطالب ثاكور، خلال هذا الاجتماع، الإدارات المعنية بالتعجيل وبدء العمل على مخططات قصيرة ومتوسطة الأجل، من أجل تحسين قدرة الولاية، الواقعة شمال الهند، على توفير المياه وعدم الوقوع في أزمة خلال موسم الصيف، داعيا كذلك إلى الانكباب على وضع مخطط طويل الأجل للتغلب على هذا المشكل .

وأشار المسؤول الهندي إلى أن الجهود جارية لضمان توافر أكثر من 10 ملايين لتر من الماء في اليوم من خلال تحسين محطات الطاقة المائية على أنهار “غوما” و”أشواني خود” و”غري” التي تعمل على تزويد مدينة شيملا بالمياه، مؤكدا أنه سيتم استكشاف المزيد من الآبار وبناء تسعة صهاريج تخزين إضافية مما سيساعد على تخزين 17 مليون برميل من الماء.
—————————-
– إندونيسيا / يستقر أزيد من 100 ألف شخص بشكل غير قانوني داخل حديقة “بوكيت باريسان سيلاتان الوطنية” في جزيرة سومطرة الاندونيسية، وفقا لدراسة أجراها مختصون في مجال البيئة.

وقد تم استغلال ما يقرب من 15 في المئة من مساحة الحديقة في زارعة البن، وذلك على حساب أراض تستوطنها عدة أنواع من الحيوانات مثل نمر سومطرة وقرد “الأورانغ أوتان” ووحيد القرن.

وقال الفاعل البيئي والباحث في جامعة كوينزلاند بأستراليا، كيندال جونز، “لقد اكتشفنا بنيات تحتية مهمة كالطرق السريعة والزراعة الصناعية، وحتى مدنا بأكملها داخل المناطق التي كان من المفترض أن تكون مخصصة لحماية الطبيعة”.

اقرأ أيضا