مقال مميزإعصار هارفي.. ارتفاع حصيلة الوفيات إلى خمسين

مقال مميز

violentes tempêtes
02 سبتمبر

إعصار هارفي.. ارتفاع حصيلة الوفيات إلى خمسين

واشنطن –  لقي ما لا يقل عن خمسين شخصا حتفهم جراء الإعصار (هارفي) الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا مخلفا ايضا أضرارا جسيمة تقدر بمئات المليارات من الدولارات.

وذكرت شبكة (س إن إن) الاخبارية استنادا الى دائرة الأرصاد الجوية الوطنية أن الاعصار هارفي الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا، صاحبته تساقطات مطرية عزيرة فاق حجمها  مائة مليار متر معكب، مشيرة الى أن فرق الاغاثة تمكنت من إجلاء أزيد من 72 ألف شخص من المناطق الاكثر تضررا في الولايتين، فيما لا تزال مناطق بأكملها مغمورة بمياه الفيضانات.

ويقدر حجم الخسائر المادية التي خلفها الاعصار بمليارات الدولارات في حين أن الأرقام الدقيقة لن تتوفر الا بعد أسابيع أو أشهر من التقييم.

وكان سيلفستر تيرنر عمدة هيوستن، رابع اكبر مدينة في الولايات المتحدة، قد قدر كلفة رفع الانقاض بالمدينة   بنحو  100 مليون دولار.

وطلب البيت الأبيض من الكونغرس أمس الجمعة الافراج عن نحو 14,6 مليار دولار لتمويل عمليات الاغاثة التي ساهم فيها الرئيس دونالد ترامب شخصيا بمبلغ مليون دولار.

وذكرت الصحف المحلية أنه على الرغم من التحسن الملحوظ في الاحوال الجوية، فإن مستويات المياه واصلت ارتفاعها ببعض المناطق االمتضررة، في حين أن عشرات الآلاف من السكان مايزالون معزولين ويفتقرون إلى الغذاء والماء.

وأعلنت الرئاسة الامريكية أمس الجمعة أن الرئيس ترامب من المقرر أن يزور تكساس اليوم السبت للمرة الثانية خلال أسبوع وكذا  ولاية لويزيانا من أجل تفقد الأوضاع عن كثب.

اقرأ أيضا