مقال مميزإعطاء انطلاقة مشروع جديد لبناء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 60 ميغاوات في مقاطعة أوتاراخاند في منطقة…

مقال مميز

02 أبريل

إعطاء انطلاقة مشروع جديد لبناء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 60 ميغاوات في مقاطعة أوتاراخاند في منطقة أوتاركشي

الهند / قام وزير الطاقة والطاقة المتجددة الهندي، آر كي سينغ، يوم الجمعة الماضي، بإعطاء انطلاقة مشروع جديد لبناء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 60 ميغاوات في مقاطعة أوتاراخاند في منطقة أوتاركشي.

وقال سينغ، في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية، إن “هذه المحطة الجديدة، التي سيتم إنشاؤها على نهر (طونس) أحد روافد (يامونا) الشهير، تندرج في إطار دعم جهود الاستفادة من المميزات التي تتيحها مصادر الطاقة الكهرمائية، إحدى أهم دعائم الطاقة النظيفة والخضراء”.

ووفقا للبيان، ستعمل المحطة الجديدة على إضافة 265.5 مليون وحدة من الطاقة المتجددة إلى الشبكة الوطنية، وكذا التقليص من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 0.21 مليون طن سنويا.

==============================
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا :

إندونيسيا / أفادت الصحافة الإندونيسية بأن اقتصاد جزيرة بالي، الأكثر تضررا في إندونيسيا من إشارة وسائل الإعلام الغربية للتهديدات بثوران بركان جبل أغونغ في بداية سنة 2018.

وقال أحد وكلاء السياحة المحليين “لقد تراجع اقتصاد المنطقة بالكامل بسبب تأثير وسائل الإعلام، أكثر من البركان نفسه”، مضيفا أن “أخبار الكارثة” في أوروبا وأستراليا وأماكن أخرى استغلت صورا لثوران بركان أغونغ في سنة 1963، أو بركان كراكاتوا في سنة 2017، وهي صورة مرعبة للغاية حول الكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أنه “إذا استطاعت وسائل الإعلام فقط أن تعلن عن تخفيض مستوى التأهب، فإن ذلك سيبدأ في طمأنة المزيد من الزوار والسياح المهتمين بالجزيرة. لكن لسوء الحظ، هذه المعلومات ليست مثيرة”.

===============================

الصين / ستبدأ الصين إجراء إحصاء وطني ثان لمصادر التلوث خلال العام الجاري، بعد نحو عشر سنوات من إجراء أول مسح لمصادر التلوث، وفق ما ذكرته وزارة البيئة الإيكولوجية الصينية .

وقال مدير المكتب المسؤول عن الإحصاء، هونغ يا شيونغ، في مؤتمر صحفي الخميس الماضي، إن “الإحصاء يمثل العمل الأساسي لحماية البيئة في البلاد”، مشيرا إلى أنه ستتم أرشفة مصادر التلوث الرئيسية ووضعها في قاعدة بيانات كجزء من الأدلة التي يقدمها صانعو السياسة لرصد وضع البيئة والعمل على تحسينها، فضلا عن منع المخاطر .

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم الانتهاء من العمل الخاص بالتحقيق في حجم ومصادر وتوزيع مصادر التلوث في العام الجاري، على أن تكون النتائج متاحة في العام المقبل .

وكان الإحصاء الوطني الأول لمصادر التلوث، الذي نشرت نتائجه سنة 2010، أظهر وجود ما مجموعه 7.4 مليون مصدر تلوث صناعي، ومليون مصدر تلوث زراعي، بالإضافة إلى تصاعد مصادر التلوث السكنية .

يذكر أن الإحصاء الأول لمصادر التلوث استهدف ما يقرب من 6 ملايين منشأة صناعية وزراعية وسكنية، وجمع 1.1 مليار عنصر من البيانات الأساسية .

================================

الفيتنام / قامت السلطات الفيتنامية، أمس الأحد، بإعادة أزيد من 10 أطنان من الأسماك في ميناء “نينه كيو” بمدينة كان ثو في دلتا نهر الميكونغ، وذلك احتفالا باليوم التقليدي لقطاع الصيد البحري في البلاد.

وقال نغوين نغوك، مدير قطاع الفلاحة والتنمية القروية في كان ثو، إن هذه المبادرة السنوية تمكن من الحفاظ على الموارد السمكية، مضيفا أنه تم إطلاق حملة تحسيسية لتوعية الناس بشأن الحفاظ على تلك الموارد.
=================================

أستراليا / شهدت حوادث الاصطدام بين المركبات والحيوانات المتوحشة ارتفاعا في أستراليا، حيث تم تسجيل 2756 حادثا خلال العام الماضي، أي ما يقرب من سبعة حوادث يوميا، وفقا لشركة التأمين “آر سي إي”.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن الأمر يتعلق بارتفاع بنسبة 25 في المئة مقارنة بسنة 2016، التي سجلت 2078 حادث اصطدام، مشيرة إلى أن الطرق الجهوية سجلت أكبر عدد من حوادث الاصطدام بين المركبات والحيوانات .

اقرأ أيضا