مقال مميزارتفاع استهلاك الطاقة في الدنمارك بنسبة 4 بالمائة سنة 2016

مقال مميز

29 مارس

ارتفاع استهلاك الطاقة في الدنمارك بنسبة 4 بالمائة سنة 2016

  كوبنهاغن- أفاد تقرير لوكالة الطاقة الدنماركية بأن استهلاك الطاقة ارتفع بنسبة 4 في المائة وزيادة انبعاثات الكربون في البلاد، وذلك بسبب الطقس البارد في سنة 2016.

وذكر تقرير الوكالة الأولي للسنة الماضية أنه “لوحظ ارتفاع في استهلاك الطاقة في الدنمارك بنسبة 4 في المائة خلال سنة 2016”.

ويرجع هذا الارتفاع إلى الانخفاض المسجل بنسبة 9.6 في المائة في إنتاج طاقة الرياح خلال السنة الماضية، في وقت انخفض فيه صافي الواردات الكهرباء بنسبة 14.5 في المائة.

وأكد المصدر ذاته أن السنة الماضية كانت أكثر برودة من سنة 2015 مع تعديلات في استهلاك الوقود المرتبط بالتجارة الخارجية للكهرباء والتقلبات المناخية، واستهلاك الطاقة.

كما ارتفع استهلاك الفحم من قبل محطات توليد الكهرباء بنسبة 14.7 في المائة مقارنة مع سنة 2015، في حين سجل النفط والغاز الطبيعي والطاقات المتجددة ارتفاعا بنسبة 3.1 في المائة و1 في المائة و4.7 في المائة على التوالي.

وتطمح الدنمارك إلى أن تستغني بشكل تام عن الوقود الأحفوري بحلول سنة 2050، وتغطية ما لا يقل عن نصف احتياجاتها الطاقية من خلال الطاقات المتجددة بحلول سنة 2030.

وكان هذا البلد الاسكندنافي قد احتلت المرتبة الأولى على المستوى العالمي في مجال الطاقة الخضراء، ضمن تقرير المؤشرات التنظيمية للطاقة المستدامة الصادر عن البنك الدولي.

اقرأ أيضا