جهاتافتتاح بالرباط وحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من أجل إفريقيا

جهات

akhannouch-Inauguratin unite- coordination Régionale-désertification_ecologie
07 Dec

افتتاح بالرباط وحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من أجل إفريقيا

الرباط – أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش/ و الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، مونيك باربوت، اليوم الخميس بالرباط، على افتتاح المقر الجديد لوحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من أجل إفريقيا.

وتتمثل المهمة الرئيسية لوحدة التنسيق الإقليمية لإفريقيا في تعزيز وتحسين التعاون الإقليمي للتعجيل بتنفيذ برامج مكافحة التصحر والإدارة المستدامة للأراضي على الصعيد القاري، المعروف بضعفه الشديد.

كما ستمكن هذه الوحدة البلدان الإفرقية من اتخاذ مواقف مشتركة وتنفيذ برامج ملائمة للسياق الإقليمي، وستكون أيضا بمثابة المنبر المناسب لتحفيز الجهود والاستفادة من تجارب بعضهم البعض والاستجابة على نحو كاف لتحديات التصحر في إفريقيا، وذلك من خلال تعبئة جميع الشركاء.

وبافتتاح هذه الهيئة الأممية الجديدة التي تتخذ من المغرب مقرا لها، ستصبح لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر الآن خمس وحدات تنسيق إقليمية لتنفيذ نهج إقليمي منسق لمكافحة التصحر والجفاف على نحو فعال ولتعبئة جميع الفاعلين المعنيين.

يذكر أنه في يوليوز 2017 وقع المغرب والأمم المتحدة، ممثلة بالأمانة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر اتفاق المقر لاستضافة وحدة التنسق الإقليمة لإفريقيا في المغرب (الرباط)، وذلك في إطار تعزيز برامج عمل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والاستفادة من التجارب الناجحة التي تلبي الاحتياجات الخاصة للقارة الإفريقة.

اقرأ أيضا