مقال مميزالأرجنتين : محطة معالجة النفايات بإنسينادا ستمكن من معالجة نحو 900 طن من النفايات

مقال مميز

20 ديسمبر

الأرجنتين : محطة معالجة النفايات بإنسينادا ستمكن من معالجة نحو 900 طن من النفايات

– الأرجنتين:
– ستمكن محطة معالجة النفايات بإنسينادا، التي تم تشغيلها مؤخرا، من معالجة نحو 900 طن من النفايات، و ذلك بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.
ووفقا لشركة “كورديناسيون إكولوخيكا”، المكلفة بإدارة النفايات الصلبة الحضرية بجهة بوينس آيريس، فإن الأمر يتعلق بأول محطة على الصعيد الوطني تعالج جميع النفايات التي يتم جمعها.
ومن المقرر أن تقوم المحطة الجديدة، التي تطلب إنجازها استثمارات مالية بلغت نحو 300 مليون دولار،بمعالجة النفايات التي تطرحها لا بلاتا، وإنسينادا، وبيريسو، وماغدالينا و براندسن.
**********************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
– البيرو:
– مع اقتراب بداية فصل الصيف بالبلد الجنوب أمريكي، نظمت وزارة البيئة أمس الثلاثاء حملة ” البيرو النظيفة و شواطئ نظيفة” بشاطئ “إل سيلنسيو”، و ذلك بحسب ما ذكرته الوزارة في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني.
وتهدف هذه الحملة إلى إذكاء الوعي لدى المصطافين بأهمية الحفاظ على الشواطئ، و الرفع من حس المسؤولية في إدارة النفايات لتجنب الإضرار بالصحة والبيئة.
وأوضحت وزيرة البيئة، إلسا غالارثا، أنه تم خلال هذه الحملة، التي شارك فيها نشطاء في مجال البيئة وعدة جمعيات، جمع نفايات عبارة عن قنينات زجاجية وأكواب بلاستيكية، وأعقاب سجائر.
و أفادت الوزارة أنها ستنظم حملات مماثلة في الأيام القادمة بكل من شواطئ ليما وإيكا وتومبس.
**********************
*البرازيل:
– يعتزم المعهد البرازيلي للموارد الطبيعية تحرير 140 ببغاء بولاية غويس.
وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج يرمي الى إطلاق عدد من أصناف الحيوانات بالطبيعة مما سيساهم في تعمير عدد من المناطق.
وتم يوم الجمعة الماضي إطلاق 35 ببغاء بهيدرولانديا بولاية غويس التي من المقرر أن تستقبل 447 ببغاء منذ 2015 .
ورأى المحلل البيئي ليو كايتانو أن إطلاق ببغاوات في الطبيعة يمكن الحيوانات من تعمير المناطق التي اختفت منها فعليا، مشيرا الى الضرر الذي قد يلحقه المتاجرون في هذه الطيور إذا ما قاموا باصطيادها على حساب الطبيعة.
**********************
*الشيلي:
-أعلنت الأرصاد الشيلية أن موجة من الحرارة قد تتجاوز 33 درجة تحت الظل مرتقبة بوسط البلاد على الخصوص فالباريسو وسانتياغو وأوهيكينز ما بين يوم أمس الثلاثاء وغدا الخميس.
وذكرت السلطات المحلية أن المناخ الحار ودرجات الحرارة المرتفعة قد تساعد على انتشار حرائق الغابات.
**********************
*كولومبيا:
-تحتضن مدينة ميدلين في الفترة ما بين 17 و 24 مارس المقبل القمة الدولية للتنوع البيئي، وفقا لما أعلنته مؤسسة ميدلين السياحية الخاصة غير الربحية.
ومن المقرر أن يشارك نحو 500 شخص من مختلف دول العالم في هذه القمة التي ستتدارس التنوع البيئي وسبل استغلاله وحماية الموارد الطبيعية بشكل مستدام.
وتستقطب ميدلين ربع عدد الطيور المتواجدة بالبلاد، ونسبة هامة من قطيع الحيوانات، والنباتات بكولومبيا وفقا لمعهد “هامبولدت”.

اقرأ أيضا