مبادراتالتايلاند…تنظيم أول معرض للمنتجات الفلاحية العضوية

مبادرات

Ouverture de la 11 ème édition du Salon international de la filière fruits et légumes (SIFEL Maroc) à Aït Melloul
12 Jul

التايلاند…تنظيم أول معرض للمنتجات الفلاحية العضوية

بانكوك – تعقد وزارة التجارة التايلاندية في شهر يوليوز الجاري أول معرض للمنتجات الفلاحية العضوية من أجل تشجيع الفلاحة العضوية الحريصة على حماية البيئة وصحة المستهلكين.

وسيمنح المعرض مكانة مهمة للابتكار في هذا القطاع الذي يتميز بإمكانات نمو عالية، كما سيمنح جوائز لمكافأة أفضل المنتجين والحاملين لمشاريع في مجال الفلاحة العضوية.

وتبلغ القيمة السوقية للمنتجات العضوية في تايلاند حاليا، وفقا لوزارة التجارة، حوالي 2.7 مليار باهت بمعدل نمو نسبته 20 في المائة سنويا.

***************

جكارتا/ 12 يوليوز 2018 (ومع) في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الخميس:

إندونيسيا-حياة بحرية

تعمل الألمانية إميليا دافاك، البالغة من العمر 29 عاما، والمتخصصة في علم الأحياء البحرية، على حماية الشعاب المرجانية المتواجدة في بالي، والتي تعاني من تدهور مثير للقلق بسبب التلوث والتقلبات المناخية.

وقالت الناشطة البيئية الشابة “إننا نبني شعابا مرجانية اصطناعية بقطع مرجانية مزروعة على هياكل معدنية. هذه التكنولوجيا، “بيوروك”، تمكن من تراكم المعادن التي توجد بشكل طبيعي في مياه البحر”، مشيرة إلى أن الحيوانات البحرية شرعت في العودة، في حين أن المياه لا تزال مليئة برواسب كثيرة، خاصة بعد موسم الأمطار، بسبب عدم وجود ما يكفي من الأشجار.

وقد اختفت، خلال ثلاثة عقود، حوالي 30 في المائة من الشعاب المرجانية في العالم. أما في بالي، فقد تدهورت المنطقة أولا بسبب الصيد بالديناميت، الذي يؤدي انفجاره وموجاته الصادمة إلى قتل كل الأسماك القريبة قبل تدمير الشعاب المرجانية بالكامل.

وبسبب “النينيو”، برزت ظاهرة تبييض المرجانيات بشكل متزايد. ورغم مقاومتها على مدى عقود، إلا أن المرجانيات تضررت بشكل كبير بسبب الارتفاع المتواصل في درجات الحرارة.

*********************

الصين-إعصار

ذكرت سلطات الأرصاد الجوية أن الإعصار “ماريا”، الذي يعد الإعصار الثامن هذا العام، قد لامس الأرض أمس الأربعاء حوالي الساعة 9:10 صباحا فى منطقة ليانجيانغ بمقاطعة فوجيان الشرقية، فيما ألحقت الرياح القوية أضرارا بقطاع الصيد البحري في ليانجيانغ.

وقال تشن تسوليانغ، عضو مكتب مكافحة الفيضانات بالمنطقة، إنه تم إجلاء أكثر من ثمانية آلاف شخص. كما تتم مراقبة حالة الطرق والموانئ والمرافق الهيدروليكية، بينما تم وضع أكثر من 6800 شخص على أتم الاستعداد لمهام الإغاثة أو إصلاح أضرار الإعصار.

وأطلقت مقاطعة فوجيان خطة طوارئ للتعامل مع الإعصار، كما تم إعطاء الأوامر لجميع قوارب الصيد للعودة إلى الميناء أول أمس الثلاثاء، وطُلب من عمال البحرية العودة إلى بيوتهم قبل الساعة السادسة مساء.

اقرأ أيضا