مقال مميزالتوقيع على قانون “حماية الغابات”في روسيا

مقال مميز

de touristes
02 يناير

التوقيع على قانون “حماية الغابات”في روسيا

روسيا/ وقع الرئيس الروسي على قانون “حماية الغابات” ، الذي أعدته وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا.

ويشكل توقيع هذه الوثيقة، حسب وزارة الموارد الطبيعية والبيئة جزءا من العمل المنهجي وتقدما مهما في الحفاظ على الغابات الواقية في روسيا.

و يهدف قانون حماية الغابات وبعض القوانين التشريعية للاتحاد الروسي، الذي قامت بإعداده وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا، ووقعه رئيس الاتحاد الروسي في دجنبر الماضي ، لتحسين تنظيم العلاقات المتصلة بالحفاظ على الملك الغابوي في أراضي الاتحاد الروسي

“وينص القانون على فرض حظر قاطع على قطع الأشجار في الغابات الموجودة في مناطق حماية المياه، وفي الغابات الحضرية، وكذلك في غابات المحميات الطبيعية و المناطق الخضراء.

وقال نائب وزير الموارد الطبيعية والبيئة في الاتحاد الروسي ، رئيس وكالة الغابات الاتحادية، إيفان فالينتيك أن ﺗﻧﻔﯾذ ھذا اﻟﻧﮭﺞ لن ﯾﺣﺎﻓظ ﻋﻟﯽ ﻣﻧطﻘﺔ ھذه اﻟﻐﺎﺑﺎت ﻓﺣﺳب ، ﺑل ﺳﯾؤدي أﯾﺿا إﻟﯽ إﻧﺷﺎء آﻟﯾﺔ ﺷﻔﺎﻓﺔ ﻟﻧﻣوه.

وفي الوقت نفسه، يحظر القانون الجديد بشكل رسمي إجراء تغييرات على الحدود البرية التي توجد عليها الغابات الحضرية ، والتي تم تخصيصها لأول مرة لفئة منفصلة من الغابات المحمية.

وبالإضافة إلى ذلك ، يحظر القانون تماما حصاد الأخشاب في الغابات الواقعة في مناطق صيد الجوز.

وتشمل الغابات الواقية منصات في مناطق طبيعية محمية بشكل خاص ومناطق لحماية المياه ، وأشجار لحماية الكائنات الطبيعية أو غيرها ، وغابات من الأنواع القيمة والغابات الحضرية.

اقرأ أيضا