مقال مميزالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا…

مقال مميز

3216872934791120370 copier
16 Jan

التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي

أبوظبي –  وقعت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي على مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون البحثي في مجال التكنولوجيات الموفرة للطاقة.

ووقع المذكرة كل من المدير العام للوكالة سعيد ملين ونائب الرئيس التنفيذي للجامعة عارف سلطان الحمادي وذلك على هامش “أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 ” الذي اختتمت فعالياته اليوم الخميس.

وبموجب الاتفاقية، التي جرى التوقيع عليها بحضور سفير المغرب في الإمارات محمد أيت وعلي، ستقوم المؤسستان بتعزيز وتسهيل عملية تبادل التكنولوجيات وتطويرها في جميع الجوانب المتعلقة بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والمعدات عالية الأداء والخبرات.

كما اتفق الجانبان، على الدعم المشترك لتطوير مشاريع الطاقة النظيفة التي تركز على ابتكارات التكنولوجيا النظيفة.

وقال السيد ملين في تصريح بالمناسبة، إن التعاون مع جامعة خليفة، الجامعة الرائدة في مجال الحفاظ على البيئة وتعزيز كل ما يحقق الفعالية في استخدام الطاقة يأتي انسجاما مع الاستراتيجية التي تتبناها الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية  في عقد الشراكات طويلة الأمد حيث ستقوم الوكالة ومن خلال هذه الشراكة بتعزيز الجهود المبذولة  لتحقيق الاستدامة.

من جانبه، أبرز  السيد الحمادي الخبرة التي راكمتها جامعة خليفة في مجال الابتكارات المتعلقة بالتكنولوجيات الموفرة للطاقة والتي تغطي مجالات متنوعة في الطاقة المتجددة ،معربا عن أمله في أن تمهد مذكرة التفاهم الطريق أمام الابتكارات التي تسعى لتلبية حاجة المجتمع للطاقة النظيفة.

وتجدر الاشارة الى أن اسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 بدأ بانعقاد الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة( ايرينا) التي عرفت مشاركة وفد مغربي ترأسه وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح.

كما تضمن برنامج  هذا الاسبوع فعاليات متنوعة وذلك بمشاركة مسؤولين مغاربة يمثلون وزارة الطاقة والمعادن والبيئة  والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المغربية للطاقة المستدامة ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وكذا الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

اقرأ أيضا