مقال مميزالجراد الصحراوي يهاجم المحاصيل شرق إفريقيا ( الفاو)

مقال مميز

10 مارس

الجراد الصحراوي يهاجم المحاصيل شرق إفريقيا ( الفاو)

روما – أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الثلاثاء، أنه في الوقت الذي يتركز فيه الاهتمام العالمي على مشكلة أسراب الجراد الصحراوي التي تهاجم المحاصيل في شرق إفريقيا، تواجه عدة دول أخرى أيضا تهديدات خطيرة للأمن الغذائي وتحتاج إلى الدعم.

وفي دعوة للتمويل أطلقتها اليوم، طلبت المنظمة مبلغ 900 مليون دولار للوصول إلى 43 مليون شخص من الفئات الضعيفة التي تعتمد على الزراعة والمعرضة لخطر انعدام الأمن الغذائي الحاد في 22 دولة، بما فيها بوركينا فاسو وتشاد وإثيوبيا وليبيا وميانمار وسوريا واليمن.

وتمثل هذه الدعوة الجزء المتعلق بالفاو في النداء الإنساني الموحد للأمم المتحدة لعام 2020. وهي لا تشمل مبلغ 138 مليون دولار إضافي تسعى الفاو للحصول عليه لمساعدة بلدان شرق إفريقيا المتضررة جراء تزايد الجراد الصحراوي المستمر.

وفي هذا السياق، قال شو دونيو، المدير العام للفاو إن “غالبية من يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد على مستوى العالم نتيجة للنزاعات وتأثيرات تغير المناخ أو القيود الاقتصادية، يعتمدون على الزراعة في كسب عيشهم، وعلينا منحهم الأدوات اللازمة لمواجهة هذه التحديات وتعزيز قدرتهم على الصمود”.

ويحدد النداء الإنساني لمنظمة الفاو في عام 2020 مجموعة من المبادرات الرامية إلى تعزيز الإنتاج الغذائي المحلي والتغذية، ودعم قدرة الناس على مواجهة الصدمات، مثل النزاعات وانعدام الأمن والآفات والأحوال الجوية القاسية.

د/

اقرأ أيضا