مقال مميزالجزائر…إطلاق دراسة جدوى لمركز معالجة مدمجة للنفايات

مقال مميز

30 أغسطس

الجزائر…إطلاق دراسة جدوى لمركز معالجة مدمجة للنفايات

الجزائر – تم مؤخرا إطلاق دراسة جدوى لمركز معالجة مدمجة للنفايات لفائدة ولاية الجزائر وذلك في اطار التعاون الجزائري الكوري الجنوبي.

وجرى ذلك خلال ورشة خصصت للتعاون الثنائي في مجال حماية البيئة و تدبير النفايات. وتمتد هذه الدراسة على مدى عشرة أشهر وأسندت للوكالة الوطنية للنفايات بالنسبة للجانب الجزائري و المعهد الكوري الجنوبي للصناعة و تكنولوجيا البيئة عن الجانب الكوري.

وتهدف الدراسة، التي يمولها الجانب الكوري، إلى تعزيز الحوار في مجال حماية البيئة وتبادل أفضل الطرق و المهارات بين الفاعلين في كلا البلدين.

==============

تونس – تنطلق في الأسبوع القادم أشغال مشروع حماية مدينة نفطة (جنوب غرب تونس) من الفيضانات بتكلفة قيمتها 2 مليون و400 ألف دينار تونسي (حوالي 825 ألف أورو).

ويهدف المشروع إلى حماية الأحياء السكنية من خطر الانجراف الناتج عن نزول كميات كبيرة من الأمطار أو تجمع الأمطار في نقاط معينة، وفق ما ذكره مسؤول محلي.

وأوضح المسؤول أن المشروع، الذي تشرف عليه وزارة التجهيز والتهيئة الترابية بتعاون مع مختلف الأطراف، يتوخى تفادي وقوع خسائر في المساكن والبنية التحتية للمدينة بسبب الأمطار على غرار الخسائر الفادحة التي سجلت السنة الماضية.

==============

ـ بدأت مؤخرا فرق الشرطة البيئية بولاية بن عروس (شمال تونس) عملها فعليا.

وأكد والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي على ضرورة الانضباط للمقررات المنظمة للعمل وتجنب الانسياق وراء الاستفزاز والالتزام بحدود المهام الموكلة لهذه الفرق وعدم التردد في تطبيق العقوبات.

وينطلق عمل فرق الشرطة البيئية في أغلب بلديات بن عروس بنحو 35 عنصرا باستثناء البلديات الجديدة، وتم تسليمها جداول المحاضر التي ستقتصر في مرحلة أولى على تحرير المخالفات المتراوحة قيمتها بين 40 و60 دينارا (153 و230 درهما).

اقرأ أيضا