مقال مميزالبرتغال: الجمعية البيئية “كيركوس” تدعو إلى سياسة عاجلة لإدارة الغابات

مقال مميز

حرائق
18 أكتوبر

البرتغال: الجمعية البيئية “كيركوس” تدعو إلى سياسة عاجلة لإدارة الغابات

لشبونة – دعت  إلى والجمعية البيئية (كيركوس) وضع سياسة عاجلة لإدارة الغابات وذلك على إثر الحرائق التى ضربت الغابات في البرتغال وأدت إلى مقتل عدد من الاشخاص.
وقال رئيس (كيرسوس) جواو برانكو “من الضرورى ان ننفذ اجراءات ادارة الاراضى والغابات لمنع تكرار الكوارث مثل تلك التى شهدناها فى الايام الاخيرة”.
واضاف أن إخفاقات اليوم هي نتيجة لعقود من إهمال إدارة الأراضي والغابات التي، بالإضافة إلى الجفاف الشديد وارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية، تهيئ الظروف لكارثة كبيرة”.
وقد ارتفع اكثر من 225 الف هكتار من الغطاء النباتى فى الدخان منذ بداية العام، وفقا للتقييم الاخير الذى وضعه النظام البرتغالى

==============================

سويسرا :

قال جان لافيل، نائب مدير المالية السويسرية المستدامة، أمس الثلاثاء ان المؤسسات المالية السويسرية تتجه بشكل متزايد الى التمويل المستدام وخاصة تلك المتعلقة بتنفيذ اتفاقية باريس المناخية.
وأوضح في اجتماع عقد في برن حول تعزيز الاستثمارات المستدامة لاستبعاد الأنشطة الضارة “ان سويسرا لها دور تلعبه في مواجهة اعتمادها الكبير على القطاع المالي”.

وفي عام 2016، قامت الدولة السويسرية بتدبير 266.3 مليار فرنك سويسري في صناديق الاستثمار المستدامة، بزيادة 39 في المائة عن العام السابق. وبالإضافة إلى ذلك، تدير الشركة 30 جهازا من رأس المال المالي المخصص .للتمويل الأصغر، وفقا للإحصاءات الرسمية

==============================

بلجيكا :
مثل العديد من الأوروبيين، شاهد البلجيكيون صباح أمس الثلاثاء أشعة شمس غير عادية، وهي ظاهرة نادرة تعزى إلى “الدخان من حرائق الغابات الكبرى في نهاية الأسبوع الماضي في شمال وشمال غرب البرتغال، واسبانيا “، وفقا للمعهد الملكي للأرصاد الجوية.

ونقلت صحيفة (لاليبر بلجيك) عن كوينتين لافينور، خبير الارصاد الجوية قوله ان الدخان بسبب هذه الحرائق وصل الى البلاد.

وأوضح أن “الدخان هو جسيمات تميل إلى تصفية الضوء، مشيرا إلى أن الضوء الأحمر يكون أفضل بكثير من الأزرق، وبالتالي يعطي للشمس لونا” استثنائيا.

==============================

فرنسا :
قام وزير التحول الايكولوجي والتضامن الفرنسي نيكولاس هولوت مؤخرا بإنشاء لجنة متخصصة داخل المجلس الوطني للتحول البيئي تهدف إلى توجيه أعمال المرصد الوطني بشأن آثار الاحتباس الحراري عبر العالم.
وخصص الاجتماع الأول لهذه اللجنة لدراسة مشروع الخطة الوطنية الثانية للتكيف مع تغير المناخ، التي يتوقع إصدارها قبل نهاية عام 2017.

 

 

اقرأ أيضا