مقال مميزالحكومة البريطانية تخصص مليار جنيه استرليني لدعم السيارات الكهربائية

مقال مميز

Des voitures électriques exposées à la COP22
13 Oct

الحكومة البريطانية تخصص مليار جنيه استرليني لدعم السيارات الكهربائية

لندن – تخصص الحكومة البريطانية مليار جنيه استرليني لدعم السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات منخفضة الانبعاثات، كما تعمل على تشجيع الإنفاق في البحث العلمي والابتكار في إطار خطط لاستثمار 2.5 مليار جنيه (3.3 مليار دولار) بحلول 2021 للمساعدة على تحقيق أهدافها المتعلقة بتغير المناخ.

وأوضجت الحكومة أنها ستخصص مليار استرليني ” لدعم استخدام سيارات ذات انبعاثات شديدة الانخفاض بما يشمل مساعدة المستهلكين في اقتناء السيارة الكهربائية”.

وتشمل خطط الاستثمار على تمويلات ضخمة في البحث العلمي والابتكار من أجل التوصل إلى أفضل السبل للتقليص من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر إنفاق نحو 900 مليون استرليني على الابتكار. ويشمل ذلك 265 مليون استرليني للطاقة الذكية و460 مليون استرليني لدعم تكنولوجيا نووية جديدة و177 مليون استرليني لدعم تطوير تكنولوجيا جديدة لزيادة خفض تكفلة مصادر الطاقة المتجددة مثل الابتكار في شفرات توربينات توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت أنها ستقوم بحظر بيع سيارات الوقود والديزل الجديدة اعتبارا من عام 2040.

وتلتزم بريطانيا قانونا بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المسؤولة عن ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض بنسبة 80 بالمائة بحلول عام 2050 مقارنة بمستويات 1990.

اقرأ أيضا