مقال مميزالحكومة اليمنية تعلن محافظة “المهرة” منطقة منكوبة جراء تأثرها بإعصار “لبان”

مقال مميز

15 أكتوبر

الحكومة اليمنية تعلن محافظة “المهرة” منطقة منكوبة جراء تأثرها بإعصار “لبان”

عدن – أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، محافظة المهرة جنوب البلاد منطقة منكوبة، بعدما تأثرها الشديد بإعصار “لبان” الذي خلف فيها خسائر كبيرة.

ونقلت الوكالة اليمنية للأنباء (سبأ) عن محافظ المهرة راجح باكريت، إعلانه المحافظة “منكوبة جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة وتسببت بخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد باكريت  أن “الوضع كارثي في المحافظة ويفوق إمكانيات السلطة المحلية المتواضعة”، داعيا إلى تقديم الدعم والمساعدة لأهالي المحافظة.

من جهته، دعا رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر المنظمات الإغاثية إلى تقديم المساعدة لأهالي المهرة، التي أعلنها “محافظة منكوبة يتوجب إغاثتها وإغاثة أهلها بأسرع وقت ممكن”.

ويشهد بحر العرب، اضطرابا مداريا، يتحرك نحو السواحل اليمنية والعمانية.

وشهدت مناطق متفرقة من سلطنة عمان خلال الساعات الماضية تفجر العديد من الشلالات وجريان السيول والأنهار، وزيادة هائلة في معدل هطول الأمطار.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان اليوم انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية “لبان” مع وجود فرص لهطول أمطار متفرقة على محافظتي ظفار والوسطى خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة.

وسبق أن أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية في سلطنة عمان، إشعارا بشأن آخر تطورات العاصفة المدارية “لبان” في بحر العرب، بعد توقعات بتحوله لإعصار من الدرجة الأولى.

 

اقرأ أيضا