أحداثالرئيسة الشيلية أول امرأة من أمريكا الجنوبية تتوجها الأمم المتحدة نظير جهودها في مجال البيئة

أحداث

La directrice exécutive d’ONU-Femmes, Mme Michelle Bachelet lors d’une conférence nationale organisée, jeudi (08/03/12) à Rabat, à l’occasion de la Journée internationale de la femme. (ph Hassan Shaimi)
06 Dec

الرئيسة الشيلية أول امرأة من أمريكا الجنوبية تتوجها الأمم المتحدة نظير جهودها في مجال البيئة

سانتياغو – ذكرت وسائل إعلام شيلية أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة منح رئيسة البلاد، ميشال باشليت الجائزة المرموقة “أبطال الأرض”، لتصبح بذلك أول امرأة بأمريكا الجنوبية تحصل على أرفع تتويج من الأمم المتحدة في مجال البيئة.

ويتوج هذا التكريم، الذي أعلن عنه على هامش الدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المنظمة ما بين 4 و 6 دجنبر بنيروبي في كينيا، جهود باشليت، وشخصيات أخرى توجتها أيضا الأمم المتحدة لقاء الأعمال والجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على البيئة، ومن ضمنها إنشاء وتوسيع العديد من المحميات البحرية وتعزيز الطاقات المتجددة.

وفي هذا الصدد، قالت باشليت إنه “شرف لها أن تكون من ضمن المجموعة الاستثنائية من الأشخاص الذين تم تتويجهم بالجائزة”، معربة عن امتنانها إثر الاعتراف بها كأحد “أبطال الأرض”، أرفع جائزة بيئية تمنحها الأمم المتحدة.

وكانت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازين) من ضمن الحائزين على هذه الجائزة الأممية المرموقة برسم العام الماضي.

وتمنح جائزة “أبطال الأرض” سنويا لقادة استثنائيين على مستوى الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص الذين كانت لمبادراتهم تأثيرات ايجابية على البيئة.

اقرأ أيضا