جهاتالرشيدية .. حملة تحسيسية للوقاية من الغرق بحقينات السدود

جهات

30 يونيو

الرشيدية .. حملة تحسيسية للوقاية من الغرق بحقينات السدود

الرشيدية – تنظم وكالة الحوض المائي كير –زيز-غريس، من 2 إلى 6 يوليوز المقبل، حملة تحسيسية للوقاية من الغرق بحقينات السدود، وذلك تحت شعار ” الوقاية من الغرق بحقينات السدود مسؤولية الجميع “.

وذكر بلاغ للوكالة أن هذه الحملة، التي تنظم بشراكة مع السلطات المحلية والوقاية المدنية وفعاليات المجتمع المدني، تهدف إلى التحسيس بمخاطر السباحة بحقينات السدود.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه الحملة، التي ستنطلق أمام سوق الخميس بمدينة الرشيدية، تأتي وعيا من وكالة الحوض المائي كير –زيز-غريس بخطورة إقدام بعض الأشخاص على الاستحمام في حقينات السدود خلال فصل الصيف، وما يترتب عنه من غرق بعض الحالات.

واعتبرت الوكالة أن خطورة السباحة بحقينات السدود تتمثل في احتوائها على كميات كبيرة من الأوحال التي تعد السبب الرئيسي في غرق البعض، لكونها تجذب هؤلاء الأشخاص إلى قعر الحقينة ولا يعود بمقدورهم الصعود مرة أخرى إلى السطح مهما بلغت درجة مهاراتهم في السباحة.

وقالت “بما أن حقينات السدود تمتد على مساحة شاسعة يصعب معها المراقبة الكلية للسباحة فيها، ولتعزيز دور علامات منع السباحة المثبتة بأماكن الولوج إلى هذه الحقينات، قررت الوكالة تنظيم هذه الحملة التحسيسية بشراكة مع السلطات المحلية والوقاية المدينة وفعاليات المجتمع المدني للحد من ظاهرة الغرق بحقينات السدود “.

وينتظر أن تشمل هذه الحملة ساكنة الدواوير التابعة لجماعة الخنك المجاورة لسد الحسن الداخل بالرشيدية، ودواوير جماعة مدغرة وجماعة أغبالو نكردوس المجاورة لسد تمقيت، إضافة إلى توزيع المطويات على الساكنة والقيام بعمليات توعوية تحسيسية بعدد من أسواق المدينة كسوق الخميس وسوق الأحد.

اقرأ أيضا