جهاتالسباق الدولي للسيارات الكهربائية يحط الرحال بجماعة اغرم نوكدال بورزازات

جهات

19 أكتوبر

السباق الدولي للسيارات الكهربائية يحط الرحال بجماعة اغرم نوكدال بورزازات

ورزازات – حط السباق الدولي للسيارات الكهربائية ، أمس الخميس ، الرحال بالجماعة الترابية اغرم نوكدال بضواحي ورزازات ضمن محطته التاسعة.

وتعتبر هذه المحطة من تنافسية المتسابقين ، الذين توجهوا إلى المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال ، المرحلة ما قبل الأخيرة من السباق الذي انطلق من مدينة طنجة يوم 15 أكتوبر الجاري متوجها نحو وسط ورزازات (21 أكتوبر الجاري).

وقد قطع المتسابقون لحد الآن ضمن السباق ، الذي تنظمه جمعية “فور كرين أيد” ، بشراكة مع مؤسسة “أبا مغرب” الألمانية المهتمة بالسيارات الكهربائية ، وبدعم من مجموعة الشركاء المؤسساتيين ، مسافة 765 كلم انطلاقا من مدينة طنجة.

وعرف هذا السباق الدولي مشاركة العديد من المتسابقين الذين ينتمون لدول النمسا وألمانيا وسويسرا والبرتغال ، بالإضافة إلى المغرب.

واعتبرت سميرة أرجدال ، رئيسة الجمعية المنظمة للسباق ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا السباق يوفر “فرصة للقاء مع الطبيعة ، والتواصل مع المجتمع المدني في المحطات التي يتوقف فيها المتسابقون”.

وأضافت أرجدال أن هذا الحدث الرياضي والبيئي يشكل مناسبة للتحسيس بأهمية استعمال السيارات الكهربائية من أجل الحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ، مبرزة أن هذه التظاهرة الرياضية تندرج في إطار تشجيع السياحة المستدامة عن طريق استعمال السيارت الصديقة للبيئة التي أصبحت تحظى بمزيد من الاهتمام على المستوى الوطني.

وقدم عدد من المتسابقين شروحات لتلاميذ المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال حول طريقة استعمال السيارات الكهربائية التي لها أهمية كبيرة في الحفاظ على البيئة.

كما تم بالمناسبة منح جمعية التعاون المدرسي لاغرم نوكدال مجموعة من الحواسيب الخاصة بالتربية والتعليم ، ومجموعة من اللوازم المدرسية والملابس.

اقرأ أيضا