مقال مميزالشيلي…إعلان حالة الطوارئ بمنطقة “بين” بسبب حرائق الغابات

مقال مميز

حريق
16 مارس

الشيلي…إعلان حالة الطوارئ بمنطقة “بين” بسبب حرائق الغابات

سانتياغو – أعلن المكتب الوطني للطوارئ، حالة الطوارئ باللون الأحمر على مستوى منطقة “بين” بسبب حرائق الغابات التي تضررت منها المنطقة.

وطالت الحرائق مساحة ب 180 هكتارا من الغطاء النباتي بالمنطقة، وفقا لما ذكرته الهيئة الوطنية للغابات، التي أفادت بأن ألسنة اللهب تنتشر في المنطقة بشكل سريع وباتت تقترب من المحمية الطبيعية ألتوس دي كانتيجانا.

*****************************

بوينوس أيريس/16 مارس 2018/ومع/ في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 16 مارس 2018:

-الأرجنتين:

-بناء على تحذير صادر عن وزارة البيئة والتنمية المستدامة، و أمام إمكانية ارتكاب جرائم مرتبطة بالاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض، قامت عناصر عن مصلحة البيئة بإقليم ريو نيغرو بتغريم اخصائي ألماني في علم الأحياء و ذلك بتهمة صيد “موجارات” (فصيلة من الأسماك) دون ترخيص من المحمية الطبيعية ميسيتا سومونكورا.

و شاركت في عملية القاء القبض على المواطن الألماني عناصر من الشرطة وحراس المنتزهات في إطار العمل المشترك بين المؤسسات لتنزيل خطة الحد من انقراض الأحياء الطبيعية.

و تروم خطة الحد من انقراض الكائنات الطبيعية تعزيز الإجراءات والسياسات الخاصة بحفظ الأحياء المحلية التي تواجه خطر الانقراض بعدما جرى وضعها في أوساط طبيعية ملائمة.

*****************************

– البيرو:

-أفادت الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة أن البنك المركزي البيروفي أصدر، أمس الخميس، القطعة النقدية الرابعة ضمن سلسلة “الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في البيرو” تحمل صورة حيوان التابير الجبلي.

وأضاف المصدر ذاته أن التابير الجبلي يعيش حاليا بالمحمية الوطنية تاباكوناس نامبي و غابة بروتيكسيون باغيبامبا، بجهة كاخاماركا، مشددا على أهمية الحفاظ على هذا النوع من الحيوانات.

وكشفت الهيئة البيروفية أنه نظرا للتهديدات الرئيسة المحدقة بحيوان التابير الجبلي، فإن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أدرجه ضمن القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.

*****************************

-البرازيل:

– التزمت البرازيل أمس الخميس بسان خوسي بكوستاريكا بتوحيد جهودها مع دول أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية لتعزيز حماية المناطق الرطبة وترشيد استغلالها.

وورد هذا الالتزام في الإعلان الختامي للاجتماع الأمريكي السابع للإعداد لمؤتمر الأطراف ال 13 لاتفاقية رامسار الذي سيعقد في أكتوبر المقبل بدبي بالامارات العربية المتحدة.

وصرح خواو باولو سوتيرو، رئيس تنسيقية مراقبة وتهيئة الطبيعة بوزارة البيئية، إن المناطق الرطبة تضطلع بدور هام في حماية التنوع البيئي، مشيرا إلى أن بلاده تنتظر في الأيام المقبلة إدراج فضائيْن كبيريْن بأمازونيا ضمن هذه الاتفاقية كمناطق رطبة.

ويرتقب الإعلان عن هذا القرار خلال المنتدى العالمي للماء الذي ستنطلق فعالياته بعد أيام بالبرازيل.

*****************************

-كولومبيا:

– سلمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة أمس الخميس جوائز الفائزين بالمسابقة الوطنية لإعادة التدوير، في حفل نظم بمبادرة من الرابطة الوطنية لإعادة التدوير المندمج.

وتحتفي هذه الجوائز بالأشخاص والمقاولات الذين برزوا في مجال صناعة التدوير والبحث وإنشاء تعاونيات وتجميع النفايات.

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة، لويس خيلبيرتو موريجو، إن العاملين في هذا المجال يضطلعون بدور هام في مجال الحفاظ على البيئة من خلال المساهمة في فرز النفايات وإعادة تدويرها، مؤكدا أنهم يكافحون بذلك تلوث البيئة.

اقرأ أيضا