مقال مميزالصين تشهد تحسنا عاما في جودة مياه البحر

مقال مميز

28 ديسمبر

الصين تشهد تحسنا عاما في جودة مياه البحر

بكين – أفاد تقرير أن الصين شهدت تحسنا عاما في جودة مياه البحر، على الرغم من التلوث الخطير في أجزاء من المناطق القريبة من الشاطئ.

وذكر التقرير ،الذي تم تقديمه يوم الاثنين للمراجعة في جلسة تعقد كل شهرين للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (البرلمان)، أن نوعية الرواسب البحرية “جيدة بشكل عام”، بينما تنخفض مناطق المياه البحرية غير الصالحة للاتصال البشري بشكل مطرد منذ خمس سنوات .

وعلى الرغم من ذلك، يضيف المصدر ذاته، تلوث حوالي 10 في المائة من مناطق الخلجان في الصين تلوثا خطيرا، بينما تشهد الأنظمة الإيكولوجية في بعض المناطق على طول السواحل أضرارا أو تدهورا خطيرا.

وأرجع التقرير فضل تحسن نوعية مياه البحر إلى تعزيز الوعي بشأن حماية البيئة ، وتطبيق القوانين واللوائح اللازمة .

وألقى التقرير باللائمة على عدم اكتمال آليات الحماية طويلة المدى وضعف الإشراف على تطبيق القوانين الخاصة بالتلوث البحري، داعيا إلى مزيد من الجهود لضمان أن حوالي 70 في المائة من مياه البحر قرب الشواطئ ستكون عند مستوى ممتاز أو جيد بحلول عام 2020 .

واقترح التقرير على السلطات مواصلة تنظيم مصادر التلوث على الأرض، وتعزيز عمليات معالجة البيئة الإيكولوجية البحرية، مشيرا الى أنه ينبغي على السلطات هدم المشروعات والمرافق التي بنيت في داخل الخط الأحمر للمناطق المحمية، وفرض سيطرة صارمة على الاستصلاح البحري واستخدام الأراضي الوطنية.

اقرأ أيضا