مقال مميزالصين تفرض هذا العام حظرا شاملا على الصيد لمدة 55 يوما في نهرين حدوديين بينها وبين روسيا

مقال مميز

18 أبريل

الصين تفرض هذا العام حظرا شاملا على الصيد لمدة 55 يوما في نهرين حدوديين بينها وبين روسيا

شانغهاي – ستفرض الصين هذا العام حظرا شاملا على الصيد لمدة 55 يوما في نهرين حدوديين بينها وبين روسيا، وهما نهر “هيلونغ” (المعروف باسم آمور في روسيا) ورافده المعروف باسم “ووسولي”.

ويهدف الحظر إلى حماية تفريخ الأسماك وزيادة المخزون السمكي في هذين النهرين ، وهما يعدان المصدرين الرئيسيين لسمك السلمون في الصين.

وتجدر الإشارة إلى أن الوقف السنوي للصيد التجاري له مرحلتان، واحدة من 11 يونيو إلى 15 يوليو والثانية من أول أكتوبر إلى 20 أكتوبر، وفقا لحكومة مقاطعة هيلونغجيانغ.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الأربعاء..
– تايلاند/ أعلنت الشرطة التايلاندية انها تبحث عن مزارع يشتبه في كونه أقدم على قتل فيلين اثنين صعقا بالكهرباء لحماية محاصيل حقوله ضد هجمات الفيلة.

وقام المزارع، الذي توجد مزرعة له بها فاكهة الأناناس بالقرب من محمية طبيعية،بإقامة سياج كهربائي لقتل الفيلة التي تدخل المزرعة .وقال حراس الغابات ان الفيلين البريين اللذين صعقا بالكهرباء بحملان آثار حروق عميقة على مستوى الخرطوم.

يذكر ان العديد من المزارعين لقوا مصرعهم أثناء محاولاتهم صد هجمات الفيلة التي تشن غارات على المحاصيل الزراعية.

——————————-
– فيتنام / يواجه نهر دونج دونغ، الذي يغذي جزيرة فو كوواك السياحية الواقعة جنوب مقاطعه كين جيانغ، تلوثا شديدا بفعل النشاط الصناعي ل322 شركة تتموقع على طول النهر.

وأشارت سلطات المقاطعة إلى انه خلال تنظيف النهر، تم جمع أكثر من ثلاثة أطنان من النفايات في الكيلومتر الواحد، مشيرة إلى أن تدهور جودة المياه يؤثر على الظروف المعيشية للسكان المحليين، ويهدد توازن النظام الايكولوجي.
وتعتبر السلطات أيضا أنالحركة التي تعرفها عمليات بيع الأراضي أدت إلى إنشاء مناطق سكنية عشوائية ساهمت في تلويث النهر.

———————————-

– أستراليا / أعلنت حديقة للحيوانات بأستراليا أنها أطلقت خمسة بطاريق في سيدني بعد خضوعها للعلاج لمده شهرين
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين بالحديقة قولهم إن الطاريق تلقوا العلاج في مستشفي “تارونغا” للاحياء البرية بعد إصابتهم بجروح تسييت فيها، على الخصوص، سنارات الصيادين.
وأضاف المصدر ذاته أن المستشفى يعالج حاليا بطاريق أخرى سيتم إطلاقها في المياه في وقت لاحق.
———————————–

– الهند / أفادت السلطات الهندية بأن مناطق شمال شرق البلاد، لاسيما ولاية البنغال الغربية، شهدت خلال الأيام القليلة المنصرمة تساقط أمطار قوية وهبوب عواصف شديدة تسببت في مصرع وإصابة المئات من المواطنين، وإلحاق الضرر بالبنيات التحتية والمرافق الإجتماعية والإقتصادية والمحاصيل الزراعية .

وأوضحت المصادر ذاتها أن عاصفة محملة برياح قوية فاقت سرعتها 98 كيلومترا في الساعة ،وكميات قياسية من الأمطار ضربت، أمس الثلاثاء، ولاية البنغال الغربية مما تسبب في مصرع عشرة أشخاص على الاقل في مناطق مختلفة من الولاية .

وأشارت إلى أن العاصفة تسببت أيضا في تعليق حركة النقل السككي وإغلاق عدد من والطرق البرية ووقف حركة النقل الجوي من وإلى ولاية البنغال الغربية،كما أدت الى قطع الأشجار وإقتلاع أعمدة الكهرباء، وتدمير عدد من المنشآت والبنيات التحتية.

اقرأ أيضا