أخبارالصين تمتلك ربع المساحات الخضراء في العالم

أخبار

températures
15 فبراير

الصين تمتلك ربع المساحات الخضراء في العالم

شنغاي – أفاد مصدر إعلامي صيني ،أمس الخميس، أن بيانات لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أظهرت أن حوالي ربع المساحات الخضراء الجديدة في العالم منذ عام 2000 إلى عام 2017 كان مصدرها الصين، بحيث احتلت هذه الأخيرة المرتبة الأولى عالميا. ويعتقد الباحثون أن السبب يعود إلى أن الصين تمتلك “قدرات متميزة “في مجال التشجير والزراعة المكثفة.

ونشر باحثون من وكالة (ناسا) وغيرها من المؤسسات ورقة بحثية في العدد الجديد من مجلة “الطبيعة والتنمية المستدامة”،إذ قاموا بتحليل بيانات عمليات الرصد للقمرين الاصطناعيين “تراك” و “آكا”، وتبين أن المساحات الخضراء في العالم قد زادت بنسبة 5 بالمئة بين عامي 2000 و 2017.

ورغم أن المساحات الخضراء في الصين والهند لا تمثل سوى 9 بالمئة من الإجمالي العالمي، إلا أنهما أسهما بثلث المساحات الخضراء الجديدة. وتمثل المساهمة الصينية حوالي 1/4 الزيادة في المساحات الخضراء.

ووفقاً للتحليل، فإن 42 بالمئة من مساهمة الصين تأتي من التشجير، و32بالمئة من الزراعة المكثفة. أما بالنسبة للهند، فتأتي 82 بالمئة من مساهمتها من الزراعة المكثفة، التي تتيح للناس زراعة المزيد من المحاصيل في نفس المساحة من الأرض.

 

اقرأ أيضا