مقال مميزالكشف بكوبنهاغن عن سيارات الأجرة الجديدة التي تعمل على الهيدروجين

مقال مميز

سيارة أجرة
01 مايو

الكشف بكوبنهاغن عن سيارات الأجرة الجديدة التي تعمل على الهيدروجين

كوبنهاغن – تم الكشف عن سيارات الأجرة الجديدة التي تعمل على الهيدروجين، يوم الثلاثاء في كوبنهاغن، كجزء من خطة الحكومة لخفض انبعاثات الكربون.

ويتضمن عنصر جدول أعمال الحكومة لجودة المناخ والهواء التحول الكامل إلى سيارات الأجرة التي لا تحتوي على أي انبعاثات في المدن بحلول عام 2030.

وسيتم تحديث مواصفات الطاقة لسيارات الأجرة تدريجيا حتى لا تصدر أي مركبات جديدة ثاني أكسيد الكربون أو الجزيئات الملوثة من عام 2025، حسبما ذكرت وزارة النقل والبناء والإسكان في بيان.

واختبر وزير النقل أول بيرك أولسن يوم الثلاثاء إحدى سيارات الأجرة عند إطلاق سيارات جديدة للطاقة النظيفة في كوبنهاغن.

قال الوزير، ونقلت في بيان: “ليست هذه هي المرة الأولى التي استقل فيها سيارة أجرة، لكنني أعتقد أن هذه الرحلة هي الأولى: إنه أمر خاص أن تأخذ سيارة أجرة في وسط المدينة، مع العلم أنه يمكنك القيام بذلك دون تلويث”.

وقال “إن الحكومة حريصة للغاية على ضمان أن تصبح السيارات الخاصة والتجارية أكثر صداقة للبيئة في السنوات المقبلة، لذلك يسعدني أن أرى سيارات الأجرة الخالية من الانبعاثات على الطريق في كوبنهاغن”.

وفي إطار برنامج جودة المناخ والجو، تبنت الحكومة الدنماركية بنجاح تحديثا لقانون سيارات الأجرة. ويضمن هذا النص 300 ترخيص سيارة أجرة جديدة للسيارات الكهربائية والهيدروجينية خلال فترة التنفيذ التدريجي لقانون “الانبعاثات الصفرية”.

اقرأ أيضا