مقال مميزالكويت .. إطلاق موسم جديد من برنامج “سفاري الشواطئ” من أجل التوعية بضرورة حماية الشواطئ

مقال مميز

tourisme malaysien (OTM)
27 يوليو

الكويت .. إطلاق موسم جديد من برنامج “سفاري الشواطئ” من أجل التوعية بضرورة حماية الشواطئ

الكويت – أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ، مؤخرا ، إطلاق موسم جديد من برنامجها “سفاري الشواطئ” من أجل التوعية بضرورة حماية الشواطئ والموائل الطبيعية والمواقع ذات الحساسية البيئية.

وقالت أمينة عام الجمعية ، جنان بهزاد ، في تصريح صحافي، إن برنامج “سفاري الشواطئ” يتضمن رحلات ميدانية توثق للمكونات الحية وغير الحية للشواطئ الكويتية والاهتمام والمحافظة عليها من خلال أنشطة وفعاليات بشراكة مع المختصين والمتطوعين في المجال البيئي ، إضافة إلى تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورشات تطبيقية تروم توعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة في الكويت.

وأضافت أن برنامج “سفاري الشواطئ” يشمل في أنشطته التوعوية الدعوة إلى حماية الشواطئ ومراقبتها، إضافة إلى الخطط الاستراتيجية لإدارة السواحل والتقارير العلمية الخاصة بهذا الشأن.

وأشارت بهزاد إلى أن الجمعية ، وفي إطار مجهوداتها للحفاظ على المنظومة البيئية ، وضعت برامج توعوية متعددة، مع نشرها عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن تعزيز التوعية المدرسية وبرمجة عروض مرئية ومحاضرات علمية وورشات عمل من أجل التحسيس بضرورة حماية البيئة في دولة الكويت.

اقرأ أيضا