رواد / قياديونالمدير التنفيذي للصندوق الأخضر للمناخ: المغرب أحد الشركاء الأكثر انخراطا في جهود مكافحة التغيرات…

رواد / قياديون

Directeur executif du Fonds vert pour le climat -Eco
09 May

المدير التنفيذي للصندوق الأخضر للمناخ: المغرب أحد الشركاء الأكثر انخراطا في جهود مكافحة التغيرات المناخية على الصعيدين الإفريقي والعالمي

الرباط – أكد المدير التنفيذي للصندوق الأخضر للمناخ، السيد هوارد بامسي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب يعد أحد شركاء الصندوق الأكثر نشاطا والأكثر انخراطا في جهود مكافحة التغيرات المناخية على الصعيدين الإفريقي والعالمي .

وعبر السيد بامسي، عقب مباحثاته مع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، عن استعداد الصندوق الأخضر للمناخ لدعم ومساندة المغرب في مختلف جهوده المرتبطة بمكافحة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، سواء على الصعيد الوطني أو العالمي.

كما أعرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته لزيارة المغرب التي تعد الأولى له بصفته مديرا تنفيذيا للصندوق الأخضر للمناخ.
وتناولت مباحثات السيدة بوستة مع المدير التنفيذي للصندوق الأخضر للمناخ، على الخصوص، سبل تعزيز التعاون بين المملكة وهذا الصندوق في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة التغيرات المناخية.

ويعد الصندوق الأخضر للمناخ آلية عملية مالية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أنشئ سنة 2010 في كانكون، بالمكسيك، وتم تفعيله سنة 2014.
ويهدف الصندوق الأخضر للمناخ إلى دفع الدول المتقدمة للمساهمة المالية لتنفيذ مشاريع لتعزيز انخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة في البلدان السائرة في طريق النمو. كما يروم الإسهام في الجهود المبذولة عالميا من أجل تحقيق أهداف مكافحة تغير المناخ التي حددها المجتمع الدولي.

ويعمل الصندوق، في سياق دعم التنمية المستدامة، على تعزيز التحول في النماذج نحو مسارات إنمائية قادرة على التأقلم مع تغير المناخ، بتقديم الدعم إلى البلدان النامية للحد من انبعاثاتها الغازية الدفيئة أو خفضها للتكيف مع آثار تغير المناخ مع مراعاة احتياجات البلدان النامية.

اقرأ أيضا