مقال مميزالمغرب-البرازيل.. الحفاظ على ريادة المملكة في مجال البيئة والتنمية المستدامة محور لقاء عمل بالرباط

مقال مميز

18 أغسطس

المغرب-البرازيل.. الحفاظ على ريادة المملكة في مجال البيئة والتنمية المستدامة محور لقاء عمل بالرباط

الرباط –  شكل الحفاظ على ريادة المغرب وديناميته في مجال البيئة والتنمية المستدامة، على الصعيدين الوطني والدولي، محور لقاء عمل عقدته أمس الاربعاء، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي مع سفير دولة البرازيل السيد خوسي هسبردوبريلو كروز.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن السيد الوافي أكدت، بهذه المناسبة، على أهمية “الحفاظ على هذه الريادة عبر تعزيز انخراط المغرب وديناميته، على الصعيدين الوطني والدولي، في مجال البيئية والتنمية المستدامة”.

وأضاف أن السفير البرازيلي أشاد، من جهته، بالدور الريادي الذي لعبه المغرب خلال تنظيمه لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22) ورئاسته للدورة التي عرفت نجاحا كبيرا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المباحثات ارتكزت أساسا على تنظيم البرازيل، خلال 24 و 25 أكتوبر 2017، للمؤتمر الأول لمبادرة “بيوفيتور”، وكذا الدور الذي يمكن للمغرب أن يضطلع به في هذا المؤتمر بصفته طرفا في هذه المبادرة، مسجلا أن هذه المبادرة، التي أطلقت خلال مؤتمر (كوب 22)، تضم ائتلافا مكونا من 20 دولة أطلقت، بهدف تسريع البدائل الطاقية المنخفضة الكربون خاصة بقطاعي النقل والصناعة.

وأوضح البلاغ أن المسؤولين، اللذين تبادلا الدعوات لحضور اللقاءات الموازية التي سينظمها البلدان على هامش قمة المناخ (كوب 23) ببون في نونبر 2017، ناقشا سبل إنعاش وتنشيط بروتوكول التعاون الموقع بين المغرب والبرازيل في 25 يونيو 2008 في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا