مقال مميزالمغرب ضيف شرف مهرجان (صوت اخضر) بمدينة بيتز الفرنسية

مقال مميز

01 أكتوبر

المغرب ضيف شرف مهرجان (صوت اخضر) بمدينة بيتز الفرنسية

باريس – حل المغرب ضيف شرف على الدورة الاولى من مهرجان (صوت اخضر) التي احتضنتها مدينة بيتز (لواز- شمال فرنسا) امس الاحد.

وتميزت هذه التظاهرة الثقافية التي تهدف الى تثمين التراث المحلي الثقافي والايكولوجي ، بحضور عدة شخصيات فرنسية ومغربية من بينها عمدة بيتز ،مارك غرانديمانج، وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى.

ونظمت التظاهرة التي حضرها ايضا المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ،عادل الفقير، على طول “الطريق الاخضر” البالغ طوله 18 كلم، والذي تمت تهيئته على الممر السككي القديم الذي يعبر المنطقة.

ويضم هذا الممر مناظر خلابة متنوعة، ضمن مسارات مليئة بالاشجار، والحقول والجسور حيث تحظى الحيوانات والنباتات بحماية امثل.

واشاد بنموسى في كلمة بالمناسبة بدعوة التقاسم والعيش المشترك الموجهة للمغرب، مبرزا الروابط الممتازة التي تجمع بين المغرب وفرنسا.

وقال ان هذا المهرجان يتيح للمغرب الفرصة من اجل ابراز غنى تراثه الثقافي،وتمكين سكان المنطقة من اكتشاف بعض جوانب الثقافة المغربية، من خلال مشاركة مجموعات موسقية، وحضور المكتب الوطني المغربي للسياحة ، وشركة الخطوط الملكية المغربية.

من جهته اكد عمدة بيتز ان المهرجان يشكل فرصة جديدة للتقريب بين الشعوب، مشيدا بالمشاركة المغربية في الدورة الاولى لمهرجان (صوت اخضر) من خلال اروقة ووصلات موسيقية.

واستقطب المهرجان الذي حضره المدراء الجهويون للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، وشركة الخطوط الملكية المغربية، وعدد من اطر سفارة المغرب بباريس،عددا كبيرا من الزوار الذين جاؤوا راجلين وعلى متن دراجات هوائية، من اجل الاستمتاع بفقرات المهرجان، وتذوق نكهات الطبخ المغربي.

اقرأ أيضا