أخباراليابان.. ارتفاع حصيلة قتلى زلزال هوكايدو إلى 42 شخصا في ظل استمرار عمليات الإنقاذ

أخبار

09 سبتمبر

اليابان.. ارتفاع حصيلة قتلى زلزال هوكايدو إلى 42 شخصا في ظل استمرار عمليات الإنقاذ

طوكيو – أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة هوكايدو، الأسبوع الماضي، إلى 42 شخصا، بينما لا يزال شخص واحد في بلدة أتسوما، أكثر المناطق تضررا من الزلزال، في عداد المفقودين.

وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة وأمين مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، خلال مؤتمر صحفي، إن إجمالي 41 ألف شخص و74 مروحية كانوا يشاركون في عمليات بحث عن المفقود الأخير، ويقدمون المساعدة للمناطق التي ضربها الزلزال.

كما أعلن سوجا عن عودة التيار الكهربائي إلى حوالي 2,95 مليون منزل في هوكايدو ما عدا منازل قليلة يصعب الوصول إليها، داعيا المنازل والمكاتب التي لديها طاقة بالفعل، إلى خفض استهلاكها بنحو 20 بالمئة من أجل الاستعداد لنقص الطاقة مع ارتفاع الطلب عليها خلال أيام الأسبوع.

وأشار إلى أنه من المتوقع استمرار سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق التي ضربها الزلزال غدا الإثنين، حيث طالب السكان بتوخي الحذر من حدوث انهيارات أرضية محتملة وكوارث ثانوية أخرى إلى جانب هزات ارتدادية.

وكان زلزال بلغت قوته 6,7 درجات قد ضرب محافظة هوكايدو في الساعة 3:08 صباحا بالتوقيت المحلي يوم الخميس (18:08 بتوقيت غرينتش).

وسجل الزلزال 7 درجات على مقياس شدة الزلازل في اليابان، وهو الحد الأقصى بالنسبة للمقياس. وتعد هذه المرة الأولى التي تشهد فيها هوكايدو مثل هذا الزلزال منذ أن تم تعديل المقياس الزلزالي في عام 1996، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

اقرأ أيضا