أخباراليوم العالمي للبيئة.. كولومبيا تطلق برنامج بميدلين يهم غرس 1000 شجرة

أخبار

dépenses
08 يونيو

اليوم العالمي للبيئة.. كولومبيا تطلق برنامج بميدلين يهم غرس 1000 شجرة

 

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، تم بمدينة ميدلين إطلاق برنامج يهم غرس 1000 شجرة وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وتضم عاصمة جهة أنتيوكيا أزيد من 280 ألف و 500 شجرة وهو ما أهلها للانضمام لشبكة “سي 40” العالمية الرامية الى التقليص من انبعاثات الكربون.

وذكرت عمودية ميدلين أن المدينة قد انضمت خلال العام الجاري لمجلس ادارة الشبكة العالمية اعترافا بجهودها في مجال الاستدامة البيئية.

*************************
وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 08 يونيو 2018:
-الأرجنتين:

-شارك وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، في الجلسة الافتتاحية للقاء “الأرجنتين المستدامة” الذي انعقد أمس الخميس بالعاصمة بوينوس أيريس.

و تميزت النسخة الرابعة عشر من اللقاء بمشاركة مسؤولين حكوميين وآخرين من الأقاليم و البلديات، بالإضافة إلى ممثلي الشركات و المصالح المعنية بالمجال البيئي، و ذلك بهدف التفكير و التحفيز على العمل على نماذج للإدارة البيئية المستدامة.

و خصص اللقاء لمناقشة تطور سياسات الدولة، وأحدث الابتكارات في المجال البيئي و الوقوف على بعض التطورات التكنولوجية التي يجري القيام بها على المستوى الصناعي بالبلد الجنوب أمريكي.

*************************

-البيرو:

-في إطار اليوم العالمي للبيئة، نظمت وزارة البيئة “يوما وطنيا لتنظيف الشواطئ” بالساحل البيروفي و “منتدى المحيطات النظيفة والمنتجة”، و ذلك بهدف تعزيز الإدارة المناسبة للنفايات الصلبة، وخاصة البلاستيكية، وبالتالي تجنب تلوث البحار والمحيطات.

و شاركت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، في حملة تنظيف شاطئ كاربايو بكاياو، و أشادت بمشاركة نحو ألف متطوع في عملية جمع مختلف النفايات الملقاة على الشاطئ.

و في كلمة لها خلال مشاركتها في “منتدى المحيطات النظيفة والمنتجة”، شددت مونيوز على الأهمية التي تكتسيها البحار، مشيرة إلى أن الثروة البحرية البيروفية من بين الأكثر تنوعا بيولوجيا وإنتاجية في العالم.

*************************

-البرازيل:

-أحدثت الحكومة البرازيلية يوم الثلاثاء الماضي ثلاث وحدات لحماية البيئة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وتخليدا لهذه التظاهرة العالمية، وقع الرئيس البرازيلي ميشال تامر مرسوما يتعلق بإحداث ملجأ للحيوانات ومنطقة لحماية البيئة “أرارينها-أزول” بولاية باهيا، فضلا عن محمية “برانكو-جوبيري” الواقعة بين ولايتي أمازوناس وروريما.

وذكر بلاغ صادر عن وزارة البيئة أن هذه الوحدات الثلاث ترفع الى أزيد من 700 ألف هكتار المساحة الإجمالية للمناطق المحمية.

*************************

-الشيلي:

-أعلنت المجموعة الفرنسية “سيوز” مؤخرا عن توقيع عقدين لمعالجة المياه المستعملة بسانتياغو.

ويهم هذان العقدان عملية تحديث محطتين لمعالجة المياه المستعملة بسانتياغو تتطلب تعبئة استثمارات ب 5ر58 مليون دولار، وفقا لبيان صادر عن المجموعة.

وستمكن هذه العملية المحطتين من تلبية احتياجاتهما الطاقية بنسبة 100 في المائة فضلا عن إنتاج مواد طاقية أخرى ذات استعمالات مختلفة.

وأشار البيان إلى توقيع الشركة لعقد حول الخدمات المائية لفائدة إحدى الشركات الفلاحية بالشيلي، فضلا عن تجديد عقد لاستغلال وصيانة منشآت نظام مائي تابع لشركة “إل تينينتي” العاملة في مجال المناجم، بغلاف مالي ب 13 مليون يورو.

اقرأ أيضا