مقال مميزوزير الطاقة البولوني: برنامج “ماي كورنت” الجديد حافز إضافي لتشجيع تطوير الطاقات المتجددة

مقال مميز

12 أغسطس

وزير الطاقة البولوني: برنامج “ماي كورنت” الجديد حافز إضافي لتشجيع تطوير الطاقات المتجددة

وارسو – قال وزير الطاقة البولوني كرزيستوف تشورزيوسكي إن برنامج “ماي كورنت” الجديد هو حافز إضافي لتشجيع تطوير الطاقات المتجددة.

وأضاف الوزير البولوني في مقابلة مع صحيفة ” بزنيس اليرت” أن البرنامج يهدف إلى تشجيع أي شخص يرغب في استخدام الطاقة المنتجة من مصادر متجددة في منازلهم.

وأوضح ،أن تطوير قطاع استهلاك الطاقة الخضراء والزيادة في عدد المنشآت الصغيرة التي تستخدم الطاقات المتجددة ينظر إليها على أنها ذات تأثير كبير على تحسين جودة الهواء وتطوير الابتكار على المستوى المحلي.

اليونان :

ذكرت تقارير صحفية محلية ،الاحد انه تم الإعلان عن حالة التأهب القصوى ضد حرائق الغابات المحتملة في اليونان، حيث سجلت درجات الحرارة المرتفعة والرياح الشديدة.

ووفقا لرئيس فرقة الإطفاء اليونانية، الجنرال فاسيليوس ماتيوبولوس، سيكون رجال الإطفاء في جميع أنحاء البلاد في حالة تأهب قصوى (المستوى 5)، مضيفا أن المناطق الموضوعة في فئة التأهب 4 معرضة لمخاطر عالية جدا لحرائق الغابات.

وفي هذا السياق، سيتم توفير دوريات متزامنة تقوم بها قوات الحماية المدنية والشرطة والجيش، في حين سيتم نشر جميع الخدمات الأخرى للدولة إذا لزم الأمر.

وقال رئيس قسم الحماية المدنية، نيكوس هاردالياس، أن هذه هي المرة الأولى منذ سنة 2012 التي تواجه فيها اليونان مزيجا خطيرا من درجات الحرارة الساخنة والرياح الشديدة والجفاف.

اقرأ أيضا