مقال مميزبلغاريا : حوالي 20 حافلة كهربائية ستدخل حيز الخدمة بحلول نهاية السنة الجارية

مقال مميز

05 مارس

بلغاريا : حوالي 20 حافلة كهربائية ستدخل حيز الخدمة بحلول نهاية السنة الجارية

وارسو- ينتظر أن تدخل حوالي 20 حافلة كهربائية حيز الخدمة (بلغاريا) بصوفيا بحلول نهاية السنة الجارية، في إطار شبكة مندمجة للنقل العمومي.

وقال مسؤول في عمودية صوفيا، في كلمة خلال ندوة حول “النقل الكهربائي ومستقبل النقل الحضري”، أن الحافلات الكهربائية ستعوض تدريجيا الحافلات التي تستعمل محركات الديزل في بعض الخطوط.

وأضاف أن بلدية صوفيا ستتوفر في بداية الأمر على حوالي 30 حافلة كهربائية.

++++++++++++++
روسيا/ شرعت منطقة كراسنويارسك في تفكيك أنبوب مكون من مادة الطوب استمر في الاشتغال لنحو 66 سنة حيث كان يقوم بتزويد محطة الطاقة الحرارية بالمنطقة بالمواد الطاقية.

وأصبح الأنبوب الذي أحدث سنة 1946 ، حسب وزارة الموارد الطبيعية و البيئة الروسية ، يشكل 60 في المائة من المخاطر على المحيط البيئي وهو ما حدا بالمسؤولين الروس الى وضع خطة شاملة لتحسين البيئة الإيكولوجية والحد من الانبعاثات الدفيئة في الهواء في كراسنويارسك.

وأضاف المصدر ذاته أن العمل منكب حاليا على استخدام أفضل التقنيات الصديقة للبيئة حيث يتم القيام باختبارات تجريبية للتكنولوجيا التي سيتم استعمالها لهذا الغرض.
+++++++++++++
النمسا/ تضررت النمسا من تداعيات كارثة تشيرنوبيل، حيث أنها لم تحاول حتى الحصول على تعويض من الاتحاد السوفياتي السابق أو من روسيا، ولم تكلف وزارة الصحة في هذا البلد بإجراء دراسة وبائية عن آثار كارثة تشيرنوبيل على الصحة.

ووفقا للخبراء فإن هذا السر انكشف بعد بضع سنوات على مرور سحابة من الاشعاعات مع تسجيل زيادة اصابات اضطرابات الغدة الدرقية، والسرطانات في النمسا.

اقرأ أيضا