أخباربولونيا : أزيد من 4 ملايين هكتار من الأراضي الفلاحية تعاني من الجفاف

أخبار

21 يونيو

بولونيا : أزيد من 4 ملايين هكتار من الأراضي الفلاحية تعاني من الجفاف

وارسو – أكد رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيسكي أن أزيد من 4 ملايين هكتار من الأراضي الفلاحية تعاني من الجفاف .

وأوضح ماتيوس مورافيسكي ، في تصريح أوردته اليوم الخميس وكالة الأنباء البولونية ، أنه تم الى حدود منتصف الشهر الجاري تسجيل تضرر حوالي 4 مليون هكتار من الجفاف من أصل 14 مليون هكتار من الأراضي الزراعية في بلادنا ،أي عشر الأراضي الصالحة للزراعة ،مشيرا الى أن المناخ الذي عم بولونيا في يونيو الجاري بالخصوص تميز بشح التساقطات .

وقال رئيس الوزراء البولوني أن الوضع المناخي الحالي في البلاد هو “الأسوأ وأكثر جفافا مما كان عليه الحال عامي 2006 و 2015 ” ، مبرزا أنه من المتوقع أن تكون الخسائر في المجال الزراعي أكثر مما هو متوقع مع توالي تراجع كميات التساقطات.

وحسب ذات المصدر ، تعتزم الحكومة البولونية مساعدة المزارعين لمواجهة تحدي الجفاف ،مضيفا أن السنة الفلاحية الجارية قد تتميز بتراجع المحصول الزراعي ،خاصة فيما يتعلق بالمنتوجات الفلاحية ذات القيمة التصديرية .

ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة البولونية ” تدابير تنظيمية مستعجلة” ،خاصة مع تولي وزير الفلاحة والتنمية القروية الجديد المسؤولية (كرزيستوف أردانوفسكي) المنصب رسميا أمس الأربعاء ،وتقديم حزمة من المساعدات المادية في غضون الأيام القادمة ،لتجاوز هذه الظرفية الاستثنائية بالنسبة لبولونيا.

وأشار مركز الأرصاد الجوية البولوني الى أنه استنادا إلى بيانات أكثر من 660 محطة للأرصاد تعاني من الجفاف كل مناطق البلاد ، باستثناء المناطق الجبلية ،ما سيكون له تأثير على أنواع كثيرة من المنتوجات الزراعية الموسمية وحجم المحاصيل .

اقرأ أيضا