مقال مميزبولونيا : اضطرابات جوية قوية جديدة بالبلاد خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري

مقال مميز

15 أغسطس

بولونيا : اضطرابات جوية قوية جديدة بالبلاد خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري

وارسو – حذرت مصالح الأرصاد الجوية البولونية ،اليوم الثلاثاء ،من اضطرابات جوية قوية جديدة ستعرفها البلاد خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري.

وأوضح المصدر أن خبراء الأرصاد الجوية البولونية أكدوا أن البلاد ستعرف مجددا ظروفا مناخية استثنائية وعودة الاضطرابات الجوية ابتداء من يوم غد الأربعاء .

وأضاف المصدر أن هذه الاضطرابات الجوية ستكون “عنيفة وقوية ” كالتي عرفتها بولونيا نهاية الأسبوع المنصرم ،ومن المتوقع أن تعرف العديد من المحافظات البولونية أمطارا غزيرة ورياحا قوية ،ستتجاوز قوتها أحيانا 110 كلم في الساعة .

وتشمل تحذيرات مصالح الأرصاد الجوية مناطق من شمال و وسط و غرب البلاد ،التي ستعرف مساء غد الأربعاء تراجع درجات الحرارة نسبيا وعواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة قد تتعدى كمياتها خلال يومين ما يسجل خلال نصف شهر .

وكانت بعض محافظات بولونيا قد عرفت نهاية الأسبوع المنصرم اضطرابات جوية ،تسببت ،حسب آخر المعطيات الأمنية ،في مصرع ستة اشخاص وإصابة ما لا يقل عن خمسين شخص من بينهم عناصر من فرق التدخل والوقاية المدنية ،وكذا تدمير ،كليا أو جزئيا نحو 3000 من المباني ،منها نحو87 في المائة من المباني السكنية .

ولازال لحد صباح اليوم الثلاثاء يعاني نحو 20 ألف شخص في بولونيا ،خاصة على مستوى محافظة غدانسك ،من انقطاع التيار الكهربائي، بعد أن تضررت بشكل كبير بنيات وتجهيزات إمداد الطاقة الكهربائية .

اقرأ أيضا